أخبار الآن| تعز – اليمن (وسائل اعلام)

حررت قواتُ الشرعية اليمنية كاملَ منطقةِ الجبيل بالهاملي التابعةِ لمديريةِ موزع غربي ‏محافظةِ تعز وسطَ اليمن بحسبِ ما نقلتهُ وسائلُ اعلامٍ يمنية عن مصدر عسكري.

واضافَ المصدر ان السيطرةَ على منطقةِ الجبيل جاءت بعدَ معاركَ ضارية استمرت ‏لأكثر من عشر ساعات، مسنودةً بغاراتٍ جوية لمقاتلاتِ التحالفِ العربي تكبدت خلالها ‏الميليشيا الانقلابية خسائرَ فادحة، وأشارَ المصدر إلى مصرعِ 18 ‏عنصراً من ميليشيا الانقلابيين، وإصابةِ آخرين جراءَ المعارك.

وتضم المنطقة سلسلة جبلية يطل جزء كبير منها على معسكر خالد بن الوليد شرقي مديرية ‏المخا المجاورة. كما قتل ستة حوثيين وأُصيب عدد اخر بقصف مدفعي شنته قوات الشرعية على جبل الوعش شمال غرب مدينة تعز.

وفي وقت سابق شنت قوات من الجيش الوطني اليمني هجوماً بمختلف الأسلحة على مواقع تمركز الميليشيات عند الأطراف الغربية لمعسكر خالد بن الوليد وفي مفرق المخا من الجهة الجنوبية، أسفر عن مقتل 10 من الانقلابيين. 

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين وقوات الشرعية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي الحوثيين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.

وانسانيا اعلنت منظمة "اطباء بلا حدود" ومسؤولون في وزارة الصحة في صنعاء الاشتباه باصابة مئات الاشخاص بالكوليرا في اليمن الذي يشهد ازمة صحية وغذائية كبرى على خلفية النزاع المستمر منذ اكثر من عامين.

وقال ممثل "اطباء بلا حدود" في اليمن غسان ابو شعر لوكالة فرانس برس الاحد انه تم تقديم العلاج لاكثر من 570 حالة على الاقل في الاسابيع الثلاثة الماضية يشتبه باصابتهم بالكوليرا" في مناطق عدة من البلد الفقير.

وحذر ابو شعر من "ان هناك تخوفا من امكان تحول المرض الى وباء، اذ انه بعد سنتين من الحرب انهار النظام الصحي، ودمرت مستشفيات كثيرة  ورواتب موظفي وزارة الصحة لم تدفع" منذ اشهر.

اقرأ ايضا:

في اليمن.. حتى المومياوات لم تسلم من الحرب

قوات الرمح الذهبي تسيطر على الزهاري