أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

قال الناطق الرسمي باسم قوات النخبة السورية "محمد الشاكر"، إن قواتهم العاملة في إطار التحالف الدولي، نجحت في تحرير قرية الأسدية، وهي الآن عند مدخل مدينة الرقة الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النخبة السورية وقوات سوريا الديمقراطية من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى في مناطق القطاع الشمالي لمدخل الرقة و محطة المياه ومحطة الغاز التابعتين لمركز مدينة الرقة.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات النخبة فى بيان صحفى، أنّ العملية جاءت استكمالاً للمرحلة الرابعة من عملية غضب الفرات، الرامية إلى دخول مدينة الرقة، التي نجحت من خلالها قوات النخبة السورية – خلال الأسبوعين الماضيين- في السيطرة على قريتي حمرة الغانم وحمرة الناصر، آخر معاقل تنظيم داعش في الريف الشرقي لمدينة الرقة.

وتابع الشاكر، أن قواتهم العاملة ضمن التحالف الدولي، نجحت قبل هذا التاريخ في  تحرير قرى ميسلون والصالحية واليرموك، ومزارع الرشيد والرافقة والجلاء وميسلون واليرموك شمال مدينة الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم داعش، وأنّ العملية جاءت استكمالاً للأدوار التي اضطلعت بها قوات النخبة السورية في جميع مراحل حملة غضب الفرات.

يذكر أنّ قوات النخبة السورية، هي الفصيل الوحيد الذي يرفع علم الجيش السوري الحر في إطار حملة غضب الفرات، بما في ذلك من دلالات تتوافق وتطلعات جميع السوريين، بالإضافة لكون عناصرها من أبناء القبائل العربية في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت مؤخراً أن الفصائل الناشطة تحت الغطاء الأمريكي، وعلى رأسها قوات النخبة السورية، ستكون أحد الخيارات المهمة التي تعول عليها واشنطن عبر مناطق وجود قواتها الخاصة في الشمال الشرقي للقضاء على داعش في سوريا.

اقرأ ايضا:

سوريا الديمقراطية تسيطر على قرى شرق وغرب الرقة

العثور على مقبرة جماعية لداعش في مدينة الطبقة