أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أعلنت القوات العراقية تحرير حي النجار في الشطر الغربي للموصل بشكل كامل، وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير يار الله إن القوات العراقية المتمثلة في قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من استعادة الحي بعد ثلاثة أيام من إعلانها اقتحامه.

وكانت قيادة قوات مكافحة الإرهاب قد أعلنت قبل يومين أن استعادة حي النجار تمثل آخر محطة لقوات مكافحة الإرهاب في معركة الجانب الغربي للموصل.

وبهذا التقدم تنحصر الأحياء التي يسيطر عليها داعش في ثلاثة هي الشفاء والزنجيلي وباب سنجار إلى جانب الموصل القديمة، وفق القوات العراقية.

وفي وقت سابق ، أفادت مصادر أمنية بأن قوات الأمن وبإسناد من طائرات التحالف الدولي استعادت معظم أرجاء حيي النجار وحاوي الكنيسة خلال اليومين الماضيين، وأنها تواصل معالجة ما قالت إنها الجيوب المتبقية من مسلحي التنظيم الذين يتنقلون بين المساكن عبر فتحات في جدران المباني.

وقال قائد الفرقة التاسعة بالجيش العراقي الفريق قاسم نزال المالكي إن المواجهات التي تجري منذ أمس في منطقة حاوي الكنيسة تسببت في نزوح أكثر من 12 ألفا. وأضاف أن المواجهات لا تزال مستمرة بالأجزاء الجنوبية للمنطقة، في محاولة من القوات العراقية لاستعادتها بالكامل، مؤكدا أنها تمكنت في المواجهات الأخيرة بحي 17 تموز المجاور لحاوي الكنيسة من تكبيد تنظيم داعش أكثر من 368 قتيلا، وتدمير العديد من آلياته العسكرية. 

 

اقرأ أيضا:
لماذا فقد داعش الإتصال بمقاتليه وكيف انكشفت تحركاته بالموصل

داعش ينهار ويخلي قياداته من الموصل