أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (متابعات)

قتل وجرح عدد من المدنيين الأربعاء، بقصف مدفعي من قبل النظام على مدينة حرستا بريف دمشق الشرقي، في حين قتل الثوار 16 عنصراً لقوات النظام في جبهة بيت نايم بريف دمشق الشرقي.

وقال نشطاء في ريف دمشق أن مدنياً لقوا مصرعهم، وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف النظام بقذائف الهاون الأحياء السكنية في مدينة حرستا بريف دمشق، كما أسفر القصف عن دمار كبير في منازل المدنيين والممتلكات العامة.

وذكرت مصادر معارضة بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان ضحايا سقطوا جراء بقصف مدفعي على مدينة حرستا بريف دمشق.

من جهة اخرى اشارت المصادر الى ضحايا قضوا جراء قصف مدفعي على بلدة المزيريب بريف درعا.

وفي ريف حماه الشمالي بينت المصادر ان قصفا مدفعيا شنه الجيش النظامي على مدينة  اللطامنة ما اسفر عن سقوط ضحايا. وفي ريف حلب الشرقي لفتت المصادر الى سقوط ضحايا بينهم اطفال جراء قصف جوي روسي على قرية رسم الحمام.

أما ريف حمص الشمالي تحدثت المصادر عن إصابة عدد من المدنيين جراء استهدف مدينة تلدو بمنطقة الحولة بالرشاشات الثقيلة من قوات النظام.

واعتمدت الدول الضامنة لاتفاق الهدنة في سوريا خلال مفاوضات "استانا-4, مذكرة تم التوقيع عليها, تنص على إنشاء 4 مناطق تخفيف التصعيد لمدة 6 أشهر.

ودخل اتفاق إقامة "مناطق تخفيف التصعيد" في سوريا حيز التنفيذ 6 ايار الجاري, وتتضمن المناطق محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة والثانية أجزاء شاسعة من محافظات حماة وحمص واللاذقية، والثالثة الغوطة الشرقية الواقعة في ضواحي دمشق، والرابعة اجزاء من محافظة درعا.

وجاءت عمليات القصف بالتزامن مع انطلاق الجولة السادسة من محادثات جنيف السورية, في مدينة جنيف السويسرية, بمشاركة وفدي النظام والمعارضة, وبحضور الأطراف المعنية.

اقرأ ايضا:

أمريكا تفرض عقوبات على سوريين و أشخاص مقربين للأسد

تحقيق دولي يكشف إستخدام غاز خردل الكبريت في حلب في سبتمبر/أيلول