أخبار الآن | سرت -ليبيا  (محمد السنوسي)

إنطلقت في مدينة سرت حملة تطوعية يقودها مجموعة من شباب الأحياء إستهدفت تنظيف عدد من المؤسسات الحكومية وشوارع المدينة وذلك من أجل الدفع بعجلة الحياة إلى المدينة وبث روح الأمل والتفائل بين الأهالي.

حيث شملت الحملة التطوعية على  تنظيف مصرف الوحدة الرئيسي بالمدينة وإعادة ترميمه وكذلك تنظيف عدد من شوارع المدينة وطلاء أرصفة الطريق.  

وغرس نبتات لتزين لكن المنظر العام للمدينة بعدما كانت اثار الدمار و الحرب بادية  في شورعها  الرذيسية و طرقها لكن حب ابناد سرت لمدينتهم دفع بهم الي  المسارعة في تنظيف مدينتهم و اظهارها في احسن  حالة و شارك في هذه الحملة جميع  اهالي سرت من مختلف الفئات العمرية بما في ذلك النساء وكبار السن بالإضافة إلى شباب المناطق والأحياء . 

يذكر أن  قطاعات عديدة عادة للعمل بالوسائل المتوفرة كقطاع الكهرباء والماء كما تم اعادة  تهيئة مستشفى ابن سيناء و بدء في تقديم خدماته الطبية لسكان سرت  وكذالك  جامعة سرت فتحت ابوابها امام طلابها  كبداية لعهد جديد لمينة سرت  التي عانت كثيرا في ظل احتلال داعش  الذي عطل الحياة في المدينة  بل ودمر جميع المنشاة الحيوية  كالبنوك و الاداراة الخدمية.

كما قام بسرقة المصارف  والحاق اضرار بالمباني والمقرات الرسمية و بفضل سواعد ابناء سرت والحملات التطوعية التي يقومون بها تستعيد اليوم مدينة سرت صورتها السابقة والسعي للحفاظ عليها.

 

اقرأ أيضا:
الحصاد أو ما يعرف عند أهالي سرت بــ "الحصيدة"

مستشفى إبن سينا بمدينة سرت يسعى للعمل بكامل طاقته​​​​​​​