أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)
                       
سيطرت القوات العراقية على حوالي تسعين في المئة من غرب الموصل وطردت افراد داعش منها، بحسب ما قال متحدث باسمها الثلاثاء.              
وكانت القوات العراقية استعادت السيطرة على كل الشطر الشرقي من مدينة الموصل. وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في مؤتمر صحافي في بغداد ان تنظيم داعش لا يزال يسيطر على حوالي 10 في المئة من مساحة الساحل الايمن، أي غرب الموصل.
       
بدأت القوات العراقية هجوما واسعا على الموصل منذ سبعة أشهر. ولا يزال تنظيم داعش يسيطر على عدد من الأحياء في محيط المدينة القديمة. وتضم هذه الاحياء شوارع ضيقة ومباني متلاصقة، ما يجعل من الصعب على الآليات العسكرية المرور عبرها. كما يفرض ذلك خوض حرب شوارع والتقدم سيرا على الاقدام.
              
ويقدر أن حوالى 150 ألف مدني لا يزالون يتواجدون في هذه الاحياء. ويساهم وجودهم في إبطاء العمليات العسكرية. القى سلاح الجو العراقي منشورات على المناطق المتبقية تحت احتلال داعش في الموصل يدعو فيها المواطنين الى عدم استخدام السيارات والدراجات النارية بكافة انواعها لان داعش يستخدمها في هجماته ضد القوات العراقية. 

واكدت المنشورات ان القوات العراقية ستستهدف اي عجلة سواء كانت سيارة ام دراجة نارية ترصد تحركها في هذه المناطق اعتبارا من ليلة ال ١٥ مايو الجاري وحتى اكتمال تحرير هذه المناطق ، مشيرة الى ان الجيش العراقي سيؤمن من جانبه عجلات مخصصة لنقل النازحين الهاربين من داعش الارهابي حال وصولهم الى مناطق تماس القوات العراقية.

وكانت القوات العراقية المشتركة اقتحمت احياء تقع شمال مدينة الموصل، هي احياء العريبي والرفاعي والاقتصاديين، آخر معاقل داعش وأخطرها في ثاني أكبر مدينة في العراق بعد العاصمة بغداد.

 

إقرأ أيضاً
داعش ينتقم لهزيمته بحرق غابات الموصل

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش شمال الموصل