أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، قتل مسؤول الانغماسيين العرب ومسؤول تجنيد أشبال داعش بضربة جوية في ايمن الموصل وتدميرَ مخزن للصواريخ الحرارية وقتلَ تسعة إرهابيين كانوا بداخله، فيما أشارت قوات الرد السريع إلى أن افراد داعش يحتجزون نحو 200 ألف مواطن ويمنعوهم من الاقتراب من القوات الأمنية.

وقال مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة إن طائرات القوة الجوية وجهت ضربة جوية استهدفت موقعاً لعصابات داعش الإرهابية في حي التنك بالجانب الأيمن في الموصل ما أدى إلى تدمير الموقع بالكامل.

إقرأ: إندبندنت البريطانية: البغدادي فر من الموصل قبل شهرين

وأضاف المصدر إن الضربة أدت إلى مقتل عدد من القياديين أبرزهم مسؤول الأنغماسيين العرب الإرهابي خالد محمد هزاع الشمري ومسؤول تجنيد مقاتلي أشبال الخلافة وأيضاً مسؤول التفخيخ لولاية نينوى والإرهابي عبد الرحمن محمد مراد المسؤول الإداري لقاطع البعاج، مشيراً إلى إن الضربة جاءت استناداً لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية.

من جانبها أعلنت قوات الرد السريع الأربعاء، عن عزمها فتح ممرين آمنين لنقل العائلات المحاصرة في منقطة الموصل القديمة إلى مخيمات النزوح، فيما أشارت إلى أن تنظيم داعش الإجرامي يحتجز نحو 200 ألف مواطن ويمنعهم من الاقتراب من القوات الأمنية.

وقال المتحدث باسم القوات مصطفى حميد إن قواتنا تعمل على فتح ممرين آمنين اخرين لنقل العائلات المحاصرة في منقطة الموصل القديمة إلى مخيمات النزوح.

إقرأ أيضاً:

إعتراف قادة داعش بالإنهيار أدخلهم في إقتتال متبادل

الرد السريع العراقي يعثر على سجن لداعش في منطقة العكيدات