أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (متابعات)

كشف موقع "سايت" الأمريكي المختص بمتابعة أخبار التنظيمات المتطرفة أن عدد النساء المقاتلات في صفوف داعش يصل إلى 500 امرأة غالبيتهن أوروبيات، وانضممن للتنظيم خلال العامين الماضيين.

والمح الموقع إلى أن حوالي ثلاثة أرباع مقاتلي داعش قتلوا خلال الغارات الجوية في العراق وسوريا ما دفع التنظيم الإرهابي إلى الاعتماد على النساء في تنفيذ هجمات انتحارية لتعويض خسارته.

إقرأ: الشرطة العراقية تحرر 260 ألف شخص من داعش غرب الموصل

كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن مقاتلي داعـش، يتعرضون لضربات قوية في الموصل وسوريا، وأنه احرز خسائر كبيرة خلال الفترة الماضية، وهو ما دفع التنظيم الإرهابي إلى الاعتماد على النساء لتعويض خسارته.

واضاف تقرير لموقع "سايت" الأمريكي المختص بمتابعة أخبار التنظيمات المتطرفة أن حوالي ثلاثة أرباع مقاتلي داعش قتلوا خلال الغارات الجوية، والعمليات العسكرية البرية في العراق وسوريا، وأن أفراد التنظيم تقلص عددهم إلى ما بين 12 إلى 15 ألف مقاتل، بينما كان عددهم قبل ذلك يقترب من 60 ألف إرهابي.

واوضح الموقع المختص بمتابعة أخبار التنظيمات المتطرفة أن هذه الخسائر جعلت للمرأة دور كبير فى العمليات العسكرية للتنظيم والتي أهمها الهجمات الانتحارية.

وكشف الموقع أن عدد النساء المقاتلات في صفوف التنظيم الإرهابي يصل إلى 500 امرأة غالبيتن أوروبيات، وانضممن للتنظيم خلال العامين الماضيين.

واشار الموقع إلى أن التنظيم يعتمد كذلك على الأطفال لنفس السبب، نقص مقاتليه من الرجال، وأكمل التقرير أن ما لا يقل عن 35 ألف امرأة أنجبن أطفالا في الأراضي التى يحتلها داعـش.   

إقرأ أيضاً:

داعش يخسر هجماته الإنتحارية في غرب الموصل

هكذا حصلت على معلومات وصورة لمسؤول إعلامي في داعش قبل سنة من قتله في سوريا