أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

يخوض مقاتلو ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات، اشتباكات شديدة ضد داعش، جنوب مدينة الطبقة. وخلال تلك الاشتباكات ضد داعش، تم تدمير عربة لداعش وقتل من فيها. ولكن حدة الاشتباكات حالت دون الحصول على أعداد مؤكدة.

وتتواصل عملية تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات في يومها الـ 22 على التوالي. وبحسب المعلومات الواردة من المنطقة، فقد شهدت جنوب مدينة الطبقة اشتباكات بين المقاتلين وداعش بالقرب من طريق حلب الدولي.

وكان داعش قد شن هجمات على ذات المنطقة، وتصدى المقاتلون لهم ما أسفر عن إحباط الهجوم ووقوع جثث 3 من داعش بأيدي المقاتلين.

فيما صدت هجوماً واسعاً للتنظيم بين المدينة ومطارها. وقال مصدر إعلامي مرافق لحملة غضب الفرات، إن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من طرد داعش من قرية عباد، الواقعة إلى الشرق من قرية الصفصافة شرق الرقة، والتي كان التنظيم يقصف منها المدنيين النازحين من الطبقة، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 30 مسلحاً من داعش، إلى جانب إصابات في صفوفه.

وتابع المصدر أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت أيضاً من صد هجوم واسع شنه داعش على مواقعها بين مدينة الطبقة ومطارها العسكري بمختلف صنوف الأسلحة، وقتل وأصيب العديد من عناصر التنظيم ووقعت جثث ثلاث منهم بيد قوات سوريا الديمقراطية. وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات على أطراف قرية العباد وبين الطبقة ومطارها لا زالت مستمرة بشكل متقطع. 
 

اقرأ ايضا:

فرار جماعي وحالة من الفوضى في الرقة

شهادة أسرة من داخل الرقة حول سير الحياة في المدينة