أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير صدر السبت 04 مارس/ آذار، 627 حالة اعتقال تعسفي خلال شهر فبراير/شباط الماضي، في مختلف أنحاء سوريا، غالبيتها نفذتها قوات النظام السوري.

وذكرت الشبكة في تقريرها الشهري، أن "قوات النظام تقوم بعمليات مداهمة واعتقال شبه يومية تشمل المدنيين في الأحياء الرئيسية في مراكز المدن والتجمعات السكانية الخاضعة لسيطرته، وتشمل عمليات الاعتقال الشرائح العمرية بين 18 و42 عاماً، وذلك بهدف التجنيد القسري، كما تشمل عوائل النشطاء ومقاتلي فصائل المعارضة المسلحة القاطنيـن في مناطـق سـيطرته".

كمـا قامـت قـوات النظـام السـوري بعمليـات مداهمـة واعتقـال موسـعة في أحيـاء مدينـة حمص عقـب التفجيـرات التي اسـتهدفت المراكز الأمنية في المدينة، إضافةً إلى عمليـات دهـم واعتقـال شـبه يوميـة في عـدة مناطـق مـن ريف حماة الجنوبي، وفي ريف دمشـق، بحسب التقرير.

وأضاف التقرير، أن "تنظيم داعش مستمر أيضاً في سياسة الاعتقال التعسفي بحق المدنيين، حيث تشمل عمليات الاعتقال المخالفين للتعاليم المفروضة قسراً من قبل التنظيم، والمدنيين الذين يحاولون النزوح من مناطق سيطرة التتنظيم إلى مناطق سيطرة فصائل المعارضة المسلحة، فيما تقوم جبهة فتح الشام بعمليات اعتقال موسعة، وخصوصاً في مدن سلقين وحارم بريف محافظة إدلب".

المزيد من الأخبار 

مقتل العشرات من مسلحي داعش في قصف للقوات العراقية

المجاعة تودي بحياة 110 أشخاص في 48 ساعة في الصومال