أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

شنت قوات الشرعية هجوما مكثفا على مواقع الحوثيين في مناطق دار الرئاسة وميدان السبعين بمحافظة صنعاء ما ادى الى تكبيد الحوثيين خسائر فادحة بحسب ما افاد به مصدر عسكري لوسائل اعلام.

وأضاف المصدر أن القصف يعد تحولاً استراتيجياً في المعركة مع الميليشيات التي لم تكن تتوقع وصول مدفعية الجيش الوطني إليها، ويتزامن ذلك القصف مع حلول الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم لدعم الشرعية.

وفي وقت سابق الاحد شنت البوارج الحربية التابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتواجدة قبالة مدينة المخا غرب اليمن وفي الساحل الغربي لليمن، أمس السبت، قصفاً بالصواريخ على مواقع الحوثيين وقوات صالح.

وأفاد مصدر ميداني وفقاً لموقع المصدر اليمني، أن 7 صواريخ استهدفت مواقع المليشيات المسلحة غرب معسكر خالد في مديرية موزع، مرجحاً سقوط قتلى وجرحى جراء القصف.

وفي سياق متصل قال محافظ صعدة اليمنية هادي طرشان الوائلي إن قوات الجيش الوطني سيطرت بإسناد من التحالف العربي على بلدة مندبة في مديرية باقم القريبة من الحدود مع السعودية.

وأضاف الوائلي أن مواجهات اندلعت الاربعاء واستمرت حتى أمس الخميس بين الجيش الوطني وبين مليشيا الحوثي وقوات صالح، مسفرة عن مقتل وإصابة عشرات من مسلحي المليشيا.

اقرأ ايضا:

هادي: قرار عاصفة الحزم ألغى الحلول الطائفية باليمن

لماذا إنطلقت عملية إعادة الأمل منذ سنتين في مثل هذا اليوم؟