أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

قضايا متنوعة شغلت اهتمام رواد موقع العالم الإفتراضي "تويتر" في السعودية كان أبرزها الحديث عن الإنضباط في الدوام المدرسي.

وعبر وسم #الانضباط_المدرسي طالب مغردون بضروة متابعة انتظام حضور الطلاب إلى المدارس وخاصة الفترة التي تسبق إجازة الربيع والتي يتغيب فيها عدد كبير من الطلاب.

كما وثقت العديد من المدارس الحملات التفتيشية التي أجرتها وزارة التعليم لمراقبة سير العمل في المدارس والتزام الطلاب والعاملين بالحضور.

وأعاد مغردون تغريدات سابقة تحث على تحفيز الطلاب على الإنظباط وعدم معاقبة الطلاب بل البدء بالنصح وانظباط المعلم القدوة أولاً.

قال برجس حمود البرجس‏ @Barjasbh انظباط المعلم هو الأساس"#الانضباط_المدرسي لا يتم بالنصح والعقاب، بل بمعالجة أحوال المعلم والمعلمة أولا، وما لم يكن الانضباط تلقائية في المعلم فلن يتعلمها الطالب".

ورأت زهرة السوسن ( ريم ) @mesoope أن الغياب قبل الإجازة ثقافة مجتمع" #الانضباط_المدرسي المشكله الحقيقية ان الوزارة تحاسب المدرسة والمديرة علىالغياب وخاصة في الاسبوع الاخير متناسيين انها ثقافة مجتمع بين الاهل".

وكتب عبدالله بن شعشاع117k‏ @Acdc055A لابد من معرفة أسباب كره المدرسة"#الانضباط_المدرسي لتحقق الإنضباط الدراسي لابد من معرفة أسباب كره المدير والمعلم والطالب والفراش  للمدرسه وايجاد الحلول الجذريه بشكل دائم".

وتابعت السحاب‏ @AzharalganA لابد من معاقبة الغائبين بمواصلة سير العمل وشرح الدروس" #الانضباط_المدرسي عندما يحضر الطالب فيجد المعلم احترم الغائبين اكثر منه ولم يشرح الدرس.. هذا اقوى درس مباشر ان الغياب اولى من الحضور".

وقال فهاد الذويبي‏ @fahhad12  المسؤولية تبدأ من الأسرة" #الانضباط_المدرسي مسؤوليةاجتماعية تبدأ من الأسرة وتدعمهاالمدرسة بوجود معلم منضبط في أدائه مستمر في إعطاء دروسه محفز لطلابه حريص على وطنه".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

حملة سعودية تنادي بعدم المشاركة فيما يخل بأمن البلاد

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية