أخبار الآن | الرقة – سوريا- (وكالات)

قالت مصادرُ صحفية إن أربعمائةِ 400 عائلة وصلت إلى مخيمٍ للنازحين بالقربِ من مدينةِ عين عيسى بريفِ محافظةِ الرقة الشمالي الغربي، مشيرة إلى أن هذهِ الُأسر باتت خلالَ اليومينِ الماضيين في العراء نتيجةً لعدمِ وجودِ خيامٍ يمكنُ تقديمُها لهم.

وأفادت المصادر عن وجود مئتي طفل ضمن الأسر التي نزحت خلال اليومين الماضيين إلى عين عيسى، في ظل انعدام حليب الأطفال والأدوية اللازمة لهم .

وكان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة كان قد قدم سلال غذائية لـ 600 أسرة تقطن في مخيم "عين عيسى" مع بداية تشكله، إلا أنه لم يعد لتكرير هذه الخطوة فيما تعتبره القوى السياسية الكردية تجاهلا متعمدا من قبل الأمم المتحدة .

يشار إلى أن مخيم عين عيسى تشكل مع إطلاق تحالف قوات سورية الديمقراطية لعملية غضب الفرات الرامية لتحرير  محافظة الرقة بدعم أمريكي قبل نحو عام من الآن، كما تشهد منطقة "الهيشة" القريبة من عين عيسى وجود مخيم ثان.

وقالت مصادر  في مدينة الرقة السورية الخاضعة لاحتلال تنظيم داعش إن التنظيم أعلن  المدينة منطقة عسكرية، وذلك في بيان أعلنه عبر مكبرات الصوت في المدينة 

في غضون ذلك قال قائد وحدات "حماية الشعب" الكردية في سوريا، إن هجوما تدعمه واشنطن لطرد تنظيم داعش الإرهابي، من مدينة الرقة السورية، سينطلق في بداية أبريل المقبل، مؤكدا مشاركة قواته فيه .

واشارت مصادر اخبارية الى قيام طائرات التحالف الدولى بعدة غارات على مواقع لتنظيم داعش فى ريف الرقة الشرقى.

اقرأ أيضا:
إنقلاب داخلي في داعش ضد البغدادي يقوده تونسيون في الرقة بسوريا

قوات سوريا الديمقراطية تحرر عدة مواقع حول الرقة