أخبار الان | الموصل – العراق (خاص)

أفادت مصادر أمنية عراقية "لأخبار الآن" أن من بين قيادات داعش الذين إعتقلتهم قوات الأمن التركية مؤخراً قادة في ما يسميها التنظيم ولاية الموصل.

المصادر ذاتها أوضحت أن من بين المعتقلين القيادي في داعش الملقب "أبو عبيدة"، مضيفة أن هذا الإرهابي تولى مناصب عدة بينها الناطق بأسم زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في نينوى ومسؤول الإغتيالات العام في نينوى قبل ان يتم تقسيمها لولايات وعضو مجلس شورى داعش ثم وزير أمن الولاية الجنوبية لنينوى.

إقرأ: الجيش التركي يعلن مقتل 21 إرهابياً من داعش شمالي سوريا

وأضافت المصادر الأمنية العراقية "لأخبار الآن" أن خمسة قيادات عراقية أخرى في داعش جرى إعتقالها من قبل القوات الأمنية التركية .

وكانت أجهزة الأمن التركية نفذت حملة أمنية جرى خلالها إلقاء القبض على 763 شخصا في إطار عمليات إستخبارية ضد داعش لاسيما بعد أن أعلن التنظيم على لسان أبو حسن المهاجر المتحدث بـإسم زعيمه البغدادي أن تركيا هدف رئيسي.

وشملت العملية الأمنية التركية 29 ولاية في أنحاء البلاد كما جرى العثور خلالها مع المشتبه بهم على عدد كبير من وثائق تخص تنظيم داعش وأسلحة شخصية ورشاشة الى جانب إطلاقاتها.

وكانت مديرية الأمن العام التركي أوضحت في بيان لها أن حملاتها إستهدفت الأشخاص المرتبطين بمناطق الإشتباكات التي ينشط بها تنظيم داعش في سوريا والعراق وجاءت بعد تخطيط طويل.

إقرأ أيضاً:

توقيف أكثر من 750 شخصاً في أكبر حملة ضد الجهاديين في تركيا

تركيا تؤكد قتل 51 من أفراد داعش بينهم 4 قادة محليين