أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

بدأت مدفعية الشرطة العراقية، الثلاثاء، قصف مواقع تنظيم داعش داخل مطار الموصل، وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، إن مدفعية الشرطة بدأت بقصف مواقع داعش داخل مطار الموصل، تمهيداً لاقتحامه. يأتي هذا بعد أن فرضت تلك القوات سيطرتها على مرتفعات البوسيف المطلة على المطار من الجهة الجنوبية.

وتوجهت وحدات خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب إلى الخطوط الأمامية حول الجانب الغربي من مدينة الموصل التي يقسمها نهر دجلة إلى شطرين، أعلنت الشرطة الاتحادية عن حصيلة عملياتها في اليوم الأول في محور جنوب الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية إن عمليات قواته أسفرت عن مقتل أكثر من 70 إرهابياً وتدمير عشرات الآليات العسكرية وتدمير 3 أنفاق، كما سيطرت #القوات_العراقية على 17 قرية في اليوم الأول للعملية العسكرية وسط تراجع لتنظيم داعش، وباتت القوات الأمنية على بعد 5 كيلومترات جنوب #مطار_الموصل.

ويتوقع قادة أن تكون معركة غرب الموصل أصعب من شرقها، لأن الدبابات والمدرعات لا يمكنها التحرك في الشوارع الضيقة والأزقة، ويضم غرب الموصل المدينة القديمة بأسواقها العتيقة، إضافة إلى الجامع الكبير وأغلب المباني الحكومية الإدارية.

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية تقتل 79 مسلحاً من داعش مع بداية تحرير الجانب الأيمن من الموصل

ضابط: الشرطة الاتحادية جاهزة وبانتظار الأوامر جنوبي الموصل