أخبار الآن | درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد)

سيطر تنظيم داعش الإرهابي على بلدات تسيل وسحم وحيط بريف درعـا الغربي في هجوم واسع النقاط هو الأكبر من نوعه شنه مقاتلوا داعش مع ساعات الليل المتأخرة وقد تزامن مع تحرك خلاياه النائمة وتسلل لمجموعات كان قد جهزها التنظيم بهدف السيطرة على عدة بلدات إضافة لتل الجموع الإستراتيجي الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة.

وقد ترافقت الإشتباكات مع هجوم مماثل من مناطق سيطرة داعش في حوض اليرموك من ثلاثة محاور وسط معارك عنيفة مع فصائل الجيش الحر التي إستجلبت مزيدا من التعزيزات إلى بلدات جلين والشيخ سعد لإستعادة ما إحتله التنظيم .

من الجدير بالذكر أن هجوم داعش الأخير تزامن من معارك عنيفة تخوضها فصائل المعارضة المسحلة منذ سبعة أيام داخل حي المنشية في مدينة درعـا حيث تستمر معركة الموت ولا المذلة التي أطلقتها غرفة عمليات البنيان المرصوص بغية صد هجمات نظام الأسد والميليشيات الموالية له والتي تهدف للوصول إلى جمرك درعـا القديم وفصل ريفي محافظة درعـا الشرقي والغربي .

يذكر أن تنظم داعش المتمثل بما يسمى "جيش خالد بن الوليد" يسيطر منذ عامين على منطقة حوض اليرموك في أقصى الريف الغربي لمحافظة درعـا والذي تطبق عليه فصائل الجبهة الجنوبية حصارها وتعمل على إيقاف تمدده عبر سلسلة من المعارك تمكنت من خلالها تحرير عدة قرى وبلدات كان يسيطر عليها داعش من بينها بلدة سحم وحيط والشيخ سعد.

 

اقرأ ايضا:

قتلى في قصف صاروخي على حي القابون في دمشق

أكثر من 600 طفل سوري ينتظرون الموت في مخيم زيزون بدرعا السورية