أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني) 

اتهمت الحكومة اليمنية ايران بمواصلة التدخل في شؤونها الداخلية وجاء ذلك في رسالة بعث بها مندوب اليمن خالد اليماني، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، يؤكد فيها استمرار إيران في سياستها التحريضية، على الحرب في اليمن.

وأوضح اليماني أن إيران لا تزال تمول الحوثيين، وتدعمهم استراتيجياً وعسكرياً

هذا ماجاء في رسالة بعثها مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني، إلى الأمين العام للمنظمة  أنطونيو غوتيريس، أكد فيها استمرار إيران في سياستها التحريضية، على الحرب في اليمن، ومهاجمة دول الجوار وتهديد الممرات الدولية.
وأوضح اليماني أن إيران لا تزال تمول الحوثيين، وتدعمهم استراتيجياً وعسكرياً، من خلال تدريب المليشيات التابعة لهم، وإمدادها بالسلاح والذخيرة.

مضيفا ، إن مليشيات الحوثي تعمل كذراع لطهران في اليمن، مطالبا  مجلس الأمن بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية. 
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير من أكد جهته ،، أن إيران هى المشكلة وليست الحل فى الملفين السوري واليمني، حيث انها  تتوسع في دعمها للتنظيمات المتطرفة وتعتبر من أكبر الدول الراعية للإرهاب حيث انها لاتزال تواصل تهريب الصواريخ البالستية للحوثيين.

كما اتهم وزير الادارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة  الدكتور عبد الرقيب سيف  المليشيات المسلحة التابعة للحوثيين بتجويع الشعب اليمني بسيطرتهم على المساعدات الاممية، وكشف أن الحوثيين يعمدون الى سرقة المواد الاغاثية التي ترسلها الأمم المتحدة وجهات اخرى مانحة والتي تصل الى ميناء الحديدة ما جعل ثمانين في المئة من الشعب اليمني بحاجة  الى اغاثة عاجلة.

وأكد محافظ الحديدة عبد الله أبو الغيث ان مليشيات المخلوع والحوثي يحصدون مليارات الدولارات من الميناء نفسه وكذلك من التجار بالقوة، ويفرضون حصاراً خانقاً على الأهالي حتى أصبح سكان المحافظة الغنية بثرواتها يعانون من الفقر والمجاعة والتشريد.

مشددا على ضرورة أن يتحرك العالم ضد المليشيات لإنقاذ الأهالي الأبرياء قبل أن يموت جميع سكان المحافظة بسبب سيطرة الإرهابيين الطامعين في اليمن وأبناء شعبه.

اقرأ ايضا:

العسيري: التحالف العربي حقق 85% من أهدافه في اليمن

التجنيد الإجباري أو غرامة بـ100ألف ريال.. سياسة الحوثي الجديدة مع الشباب اليمني