أخبار الآن | حمص – سوريا – (غرفة الاخبار)

أفاد مراسل أخبار الآن بتعرض حي الوعر المحاصر في حمص لغارات جوية بلغ عددها إثنتا عشرة غارة ، إستهدفت المنازل وأسفرت عن قتل وجرح مدنيين، وقال مركز الدفاع المدني ومصادر طبية إن طائرات النظام استهدفت بالصواريخ الفراغية المنازل في الحي، ما أدى لقتل عدد من المدنيين من بينهم امرأة وطفلها إضافة لجرح 7 مدنيين من بينهم أطفال، وبعضهم في حالة حرجة.

كما استتفذت المشافي الميدانية أكياس الدم في ظل الحاجة الملحة عليها، وقال مركز الدفاع المدني ومصادر طبية إن الطائرات الحربية استهدفت بالصواريخ الفراغية منازل المدنيين في الحي، ما أدى لمقتل عدد من المدنيين بينهم امرأة وطفلها إضافة لجرح 7 مدنيين بينهم أطفال، وبعضهم في حالة حرجة".

افاد  الجمعة، أن مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في غارات جوية مكثفة على حي الوعر المحاصر بمدينة حمص وسط سوريا، وقال مركز الدفاع المدني ومصادر طبية إن الطائرات الحربية استهدفت بالصواريخ الفراغية منازل المدنيين في الحي، ما أدى لمقتل عدد من المدنيين بينهم امرأة وطفلها إضافة لجرح 7 مدنيين بينهم أطفال، وبعضهم في حالة حرجة".

ويأتي ذلك رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار، وتوقيع أهالي الحي المحاصر على هدنة مع النظام لوقف القصف، وعقب انتهاء مؤتمر أستانة 2، الذي تعهدت فيه روسيا بتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا والضغط على النظام  للالتزام به.

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، أن قوات النظام جددت قصفها على احياء عدة في مدينة درعا جنوبى البلاد، واوضح المرصد ان قوات النظام استهدفت بالرشاشات الثقيلة أماكن في بلدة النعيمة بريف درعا، كما قصفت مناطق في بلدة علما بريف درعا الشرقي ، دون أنباء عن إصابات.

واضاف المرصد ان الاشتباكات بين المعارضة السورية وقوات النظام والميليشيات الموالية لها في حي المنشية بمدينة درعا مازالت مستمرة، ويأتى هذا التصعيد فى درعا بعد أن أعلنت المعارضة عن معركة "الموت ولا المذلة"، فى 12 فبراير الجاري، الهادفة لاستكمال السيطرة على حى المنشية فى درعا البلد، والذى تسيطر الفصائل على أجزاء منه.

ومنذ 12 فبراير الجارى وحتى اليوم خلفت المعارك فى درعا عشرات القتلى من المدنيين ومقاتلى المعرضة والنظام والميليشيات  المواليه  له، وفق المرصد، ولا تزال المعارك متواصلة بين المعارضة  المسلحة الداعمة لعملية "درع الفرات" من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، فى الأطراف الغربية لمدينة الباب، التى تعد المعقل الرئيسى للتنظيم فى ريف حلب.

 

اقرأ أيضا:
محاكمات لجرائم حرب ارتكبت في سوريا

البنتاغون قد توصي بنشر قوات أمريكية مقاتلة في سوريا