أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد العسيري في حوار له مع وسائل اعلام أنه لا بديل عن الشرعية في اليمن، وأن عاصفة الحزم حققت أكثر من 85% من أهدافها مضيفا أن الحوثيين لا يسيطرون الا في صنعاء وبعض مناطق في صعدة، بعد استيلائهم على معدات للجيش اليمني، ومنها صواريخ "أرض – أرض"، وتابع  العسيري أن  المليشيات الحوثية في تراجع، وان الأمن والاستقرار سيعودان لليمن بعد تحرير كامل الأراضي اليمنية.

وأضاف اللواء العسيري ان التحالف يخوض تلك الحرب بناء على طلب الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وأن إقرار السلام سيتحقق في القريب العاجل، بأحد المسارين العسكري أو بالتفاوض، وأحد هذين المسارين سيبلغ هدفه في النهاية ويحقق الأمن والاستقرار".

وأكد في حواره مع وكالة سبوتنيك الروسية، أن التحالف يتعامل بمنتهى الشفافية والوضوح، وانه ليس هناك ما يخفى، وان بيانات التحالف السابقة تناولت كل ما حدث طوال العامين الماضيين، لإيمانها بحق المجتمع الدولي في معرفة الحقائق، وحول الوضع الحالي في باب المندب.

وقال اللواء العسيري ان باب المندب هو ممر دولي، يهم جميع دول العالم وليس فقط دول التحالف، وهو ممر للتجارة العالمية، فما يقرب من 30% من التجارة البحرية و10% من التجارة العالمية يمر عبر باب المندب، وهذا الممر آمن ومستقل ويمر عبر خطوط آمنة، وما تقوم به اليوم قوات التحالف بما فيها القوات البحرية المصرية، هو جزء من واجب تقوم به، خدمة للمجتمع الدولي.

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية، أطلق عملية عاصفة الحزم في مارس(آذار) عام 2014، بناء على طلب اليمن للتصدي للانقلاب، الذي قاده الحوثيون واستولوا من خلاله على مفاصل الدولية.

اقرأ ايضا:

تقهقر للميليشيا في ميدي وعشرات الجثث بالمستشفيات

التحالف يسقط صاروخاً باليستياً إستهدف المخا