أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

أفادت مصادر عسكرية بأن فصائل تابعة للجيش السوري الحر، ضمن غرفة عمليات درع الفرات، سيطرت على مستشفى الحكمة وشارع زمزم غرب مدينة الباب، بعد معارك مع مسلحي داعش سقط خلالها قتلى من التنظيم.

وأشارت المصادر إلى سيطرة قوات المعارضة المدعومة من تركيا على نقاط داخل الأحياء الشرقية والشمالية من مدينة الباب, فيما ذكر ناشطون أن الجيش الحر اقترب من بسط سيطرته على المدينة، بعد السيطرة على جبل (الشيخ عقيل) المشرف على كامل البلدة. من جانبه أعلن الجيش التركي أنه قتل 23 من مسلحي داعش في محيط الباب في إطار عملية "درع الفرات".

استأنف مقاتلون من المعارضة السورية مدعومون من تركيا هجوما كبيرا داخل مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم داعش اليوم الخميس بعد يوم من اختراقهم دفاعات التنظيم في معقلهم الباقي في محافظة حلب. وقال الجيش التركي  اليوم  إنه قتل 44 إرهابياً في هجمات بالمدفعية وهجمات جوية واشتباكات في شمال سوريا.

وقال أحد قادة المعارضة من قوات درع الفرات إن مقاتلين من الجيش السوري الحر يعملون مع قادة أتراك يتقدمون من منطقة قرب البوابات الغربية للمدينة التي اقتحموها يوم الأربعاء. وقال قائد أحد الفصائل الرئيسية بالجيش السوري الحر التي تقاتل في الباب والذي طلب عدم نشر اسمه "المعارك بدأت قبل قليل لاستكمال ما بدأ بالأمس."

وأضاف أن القوات في شمال شرقي الباب انتزعت السيطرة على قريتين رئيسيتين كانت أخرجت منهما مرارا في معارك سابقة بسبب هجمات انتحارية متعاقبة. ويهدد التقدم داخل مدينة الباب معقلا مهما لتنظيم داعش قد يعمق سقوطه النفوذ التركي في قطاع من شمال سوريا أقامت فيه منطقة عازلة بشكل فعلي.

 
إقرأ أيضاً

التحالف الدولي يستهدف مواقع نفطية لداعش بالرقة

قوات النخبة السورية ستكون حاضرة بقوة في معركة الرقة