أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

اعلنت قوات سوريا الديموقراطية تحرير ساحة في الرقة كان يستخدمها افراد تنظيم داعش في تنفيذ عمليات اعدام وصلبٍ وتعليق ِ جثث اثناء احتلاله المدينة.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة في بيان أنها "حررت بشكل كامل" دوار النعيم الذي كان سكان المدينة يُطلقون عليه "دوار الجحيم" اثناء احتلال افراد التنظيم المتطرف على المدينة التي كانت ابرز معاقله لثلاثة أعوام.

إقرأ: قوات سوريا الديموقراطية: داعش يواجه هزيمة وشيكة في الرقة

وتأتي عملية التحرير اثر قتال مستمر منذ الاحد قرب الدوار، الواقع شرق الملعب البلدي لكرة القدم في المدينة والذي لا يزال يسيطر عليه المتشددون .

وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره بريطانيا، أن مقاتلي تنظيم داعش انسحبوا من محيط الدوار لكن قوات سوريا الديمقراطية لم تتمكن من تحريره  بسبب الالغام الارضية.

وتقاتل قوات سوريا الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، آخر مقاتلي تنظيم داعش المتحصنين في جيب وسط الرقة، بعد ان حررت نحو 90% من اراضي المدينة.

ويقدر عدد مقاتلي التنظيم المتبقين في مساحة لا تتخطى العشرة في المئة من المدينة بنحو 300 عنصر، يتواجدون بشكل رئيسي في المستشفى الوطني والمعلب البلدي في وسط المدينة.

وتواصل القتال مساء الاثنين قرب المستشفى والملعب، حيث استسلم 25 مقاتلا من داعش وفشل هجومان انتحاريان، بحسب ما اعلنت قوات سوريا الديموقراطية.

إقرأ أيضاً:

الحماية الكردية: استعادة الرقة كلياً اليوم أو غداّ

مقاتلون أجانب في داعش خرجوا من الرقة بموجب اتفاق الاجلاء