أخبار الآن | كركوك – العراق ( مرسلتنا ) 

مع الساعات الأولى لصباح يوم الإثنين توجهت مراسلتنا جنان موسى مع فريق عمل أخبار الآن إلى كركوك ، حيث تزايد التوتر هناك بعدما أطلقت بغداد عملية في المنطقة الأحد، وسط تصاعد الأزمة بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان العراق بسبب الاستفتاء الذي أجري في 25 سبتمبر أيلول.

ومع وصول جنان موسى إلى المدينة كانت إفادتها الأولى تكشف عن توتر كبير تعيشه كركوك مع انتشار لقوات البيشمركة ومدنيين مسلحين في الشوارع ،  وقطع للطرقات بالإطارات المشتعلة. 
الغضب كان جلياً في أرجاء كركوك، ومع  تخلي قوات البيشمركة  عن بعض المواقع جنوب كركوك اشتعل الغضب أكثر ، وبدأ إطلاق النار العشوائي فوق رؤوس طاقم أخبار الآن  

 

وكاد  الطاقم أن يتعرض للإصابة ، إذ صب بعض الأكردا المسلحين غضبهم على فريق العمل فور تبينهم بأن القناة عربية ، وهنا جاء اتخاذ قرار ا مغادرة المدينة المتوترة حفاظاً على سلامة مراسلتنا جنان موسى والطاقم المرافق لها.

 

هذا و انتزعت القوات العراقية السيطرة على عدد من المواقع جنوبي كركوك من أيدي المقاتلين الأكراد  اليوم في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة الغنية بالنفط وهي جزء من منطقة أجرت استفتاء على الاستقلال الشهر الماضي.

وقال بيان عسكري إن من بين المناطق التي انتزعت القوات العراقية السيطرة عليها قاعدة (كي وان) الجوية و”منشأة غاز الشمال… ومصفى بجانب منشأة الغاز“ وكذلك ”محطة توليد كهرباء كركوك“ والحي الصناعي.

وأضاف البيان ”ما زالت القطعات (القوات) مستمرة بالتقدم“.

ولم تؤكد حكومة إقليم كردستان العراق السيطرة على هذه المواقع إلا أن قناة رووداو الكردية التلفزيونية قالت إن قوات البشمركة الكردية تراجعت من مواقع جنوبي كركوك.

اقرأ المزيد : 

بغداد تعلن السيطرة على مناطق واسعة في كركوك وأربيل تنفي

البيشمركة ترفض الانسحاب من جنوبي كركوك