أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (متابعات)

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن عناصر من الحرس الثوري تقاتل في اليمن بجوار الحوثيين. مؤكداً استمرار إيران بإرسال السلاح إلى الحوثيين مستدلاً بالسفن الإيرانية التي كانت في طريقها إليهم.

وأوضح الجبير إلى أن تدخل المملكة العربية السعودية في اليمن جاء بطلب الحكومة الشرعية ولمنع مجموعة انقلابية رديكالية موالية لإيران وحزب الله من السيطرة على البلاد ويكون بحوزتها طيران حربي وجوي وصواريخ بالستية وتشكل خطراً على السعودية ودول المنطقة.

إقرأ: وصول سفينة مساعدات إغاثية إماراتية إلى ميناء المكلا اليمني

وجاء حديث الجبير خلال مؤتمر صحافي مع نظيرة الفرنسي الثلاثاء بالرياض. وقال الجبير إن تدخل بلاده في اليمن شرعي وشرعيٌ جداً، بموجب قرار مجلس الأمن (2216).

وأعاد الجبير التذكير بما حدث قبل بدء عمليات عاصفة الحزم وقال في المؤتمر الذي تابعه "يمن مونيتور": "لا ننسى أن المملكة ودول الخليج جاؤوا بالمبادرة الخليجية وسعوا فيها وتم تشكيل حكومة برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وبدأ الحوار الوطني من مختلف الجهات والتوجهات في اليمن، ووضعوا رؤية لمستقبل اليمن، وتم تشكيل لجنة لوضع دستور يمني، وعرضه على الشعب للاستفتاء وإجراء انتخابات من أجل حكومة دائمة في اليمن.

 وكانت كل تلك النتائج إيجابية جداً، ولكن الحوثيين تحركوا من صعدة واحتلوا عمران ومن عمران احتلوا صنعاء، وقاموا بالانقلاب الذي قاموا به، ونزحت الحكومة إلى عدن وتعز وحاولوا القضاء على الرئيس الشرعي، وجاء تدخل المملكة ودول المنطقة بطلب من الشرعية اليمنية.
 
إقرأ أيضاً:

الجبير: السعودية تدعم جهود هدنة دائمة بسوريا

عملية الرمح الذهبي تعلن مدينة المخا محررة من إنقلابيي اليمن