أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

شهد موقع تويتر للتدوين القصير حلقة جديدة من الجدل في المملكة العربية السعودية حول افتتاح دور عرض سينمائي على أرضها، وتناقل مغردون وسم #الترفيه_تتراجع_عن_السينما الذي ناقشوا فيه خبر نسبته صحيفة “الوطن" إلى مصادر مقربة لأحمد الخطيب رئيس هيئة الترفيه نفى فيه لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة اعتزام الهيئة افتتاح سينما.

وكانت الوطن نشرت عن مصادر قولها إن الخطيب نفى للشيخ في لقائهما ما صرح به سابقا الرئيس التنفيذي لهئية الترفيه عن اعتزام إصدار تراخيص لدور سينما، وفور نشر خبر النفي ضج تويتر  بالتغريدات على وسم #الترفيه_تتراجع_عن_السينما الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا اليوم الإثنين بأكثر من 60 ألف تغريدة.

قال الإعلامي سعود الفوزان‏@saudfozan1 في الواقع نزور البحرين والإمارات ونذهب للسينما "احب الواقعية واكرة الكذب / 95% من السعوديين زوار البحرين و الامارات يذهبون للسينما اولا قبل المطعم اذن لاتقولوا #الترفيه_تتراجع_عن_السينما".

ورأى أيمن الشريف ‏@ayman_24 أن الترفيه لايقتصر على السينما فقط بل هناك مجالات أخرى عديدة "الترفية مو بس سينما #الترفيه_تتراجع_عن_السينما".

وأيده مالك الاحمد ‏@malahmad11 بتغريدة قال فيها "ميادين الترفيه واسعة ولا تقتصر على صالات السينما #الترفيه_تتراجع_عن_السينما".

وتابع الإعلامي خالد مساعد الزهراني ‏@KhalidMosaid العاطلون ينتظرون باب وظيفة وليس باب سينما "العاطلون الذين يتجرعون مرارة البطالة يبحثون عن ثمرة مادية لتعب السنين ! إنهم يبحثون عن باب وظيفة وليس باب سينما #الترفيه_تتراجع_عن_السينما".

وأضاف الإعلامي محمد الطاير‏@m_altayer مهمة هيئة الترفيه نشر السعادة وإلا فالأولى الغائها "مسؤول بالهيئة قال: مهمتنا "نشر السعادة"! إذا لم تلتزم بوعودها فإن سعادتنا ستكون في الغاء الهيئة وتوفير الرواتب #الترفيه_تتراجع_عن_السينما.

وأكد علي الركابي ‏@alirekabi أنه لم يرى أي خبر يؤكد إنشاء السينما "#الترفيه_تتراجع_عن_السينما للمعلومية: مافيه اي خبر يؤكد صحة هالهاشتاق لكن بعض الجماعات الدينية الغريبه يودون ان يضغطوا على المجتمع برأيهم.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سعوديون يناقشون قرار هيئة الترفيه بعودة الحفلات الغنائية

مقطع تعذيب أب لرضيعته يصدم مغردي السعودية .. وتفاعل رسمي