أخبار الآن | القاهرة – مصر – محمد عبدالحكم 

انطلقت صباح اليوم الأحد إجتماعات المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في القاهرة والذى يعقد تحت رعاية وزير الخارجية سامح شكري ويستمر لمدة يومين. 
ويشارك فى الإجتماعات كبار المسؤولين في 35 دولة من بينها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وممثلو الاتحاد الأوروبي، وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية ووكالات الأمم المتحدة المعنيين بموضوعات الإرهاب.
 

 في وقت تتزايد فيه الحاجه للقضاء على الإرهاب وفي وقت يتطلب الوقوف على جذور تلك الظاهرة التي تكتسب كل يوم أبعادا جديدة  انطلقت الأحد إجتماعات المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بالقاهرة بمشاركة كبار المسئولين في 35 دولة من بينها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وممثلي الاتحاد الأوروبي، وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية ووكالات الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الارهاب . 

إسماعيل شاكوري – ممثل دولة المغرب في منتدى مكافحة الإرهاب 
"يحظى هذا المؤتمر بإهتمام زايد من قبل المنظمات الانسانية التى تقوم بجود كبيرة لمكافحة الارهاب وبالخصوص منظمة الأمم المتحدة ، ونتطلع من خلال هذا الاجتماع لمناقشة السبل التى تمكننا من تمكين المنتدى للقيام بدوره على ضورء التطورات الأخيرة" 

وأعربت مصر عن تقديرها لجهود المغرب وهولندا خلال رئاستهما المشتركة لمنتدى مكافحة الإرهاب بما يعزز الجهود المشتركة لمحاربتة وإيجاد حلول سياسية مستدامة في منطقة الشرق الأوسط تعمل من خلال خطوات عملية لمعالجة جذور التطرف والتشدد .

السفير  خالد عزمى – رئيس وحدة مكافحة الإرهاب فى وزارة الخارجية
"التوصيات هدفها الاساسي  التوافق وهو المطلوب لتعزيز جهودنا ووضع توصيات قد لا تكون ملزمة  ولكن لها أهيمة خاصة في تنفيذ الاجراءات اللازمة لمكافحة الارهاب على الارض ، الجميع في كلمتهم سواء في الجلسة الافتتاحية او المناقشات التى اعقبتها جميع الاطراف عبرت عن تقديرها للدعوة المصرية"

وتأتي استضافة القاهرة لاجتماعات المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في سياق عضويتها في مجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس. كما دأب الرئيس عبد الفتاح السيسي للدعوة إلى تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، خاصة في ظل الهجمات المتزايدة من الجماعات الارهابية التي تواجها مصر في سيناء منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013.
  
 

إقرأ أيضاً

مصر تحتضن فعاليات مؤتمر "الامن الديمقراطي في عصر التطرف والعنف"

مصر توافق على مشروع قانون جديد لجذب الاستثمار الأجنبي