أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلن الجيش الوطني اليمني أنه سيطر على مواقع جديدة على الطريق نحو مدينة المخا الساحلية غربي محافظة تعز، بالتوازي مع تقدمه في محافظتي الجوف وصعدة شمالي اليمن. و أفاد المركز الإعلامي لمحور قيادة تعز الأحد بان الجيش الوطني سيطر على منطقة الجديد بعد معسكر العمري، الذي يقع في مرتفعات جبلية وهو مخصص لتأمين منطقة باب المندب.

وأضاف المركز أن الوحدات العسكرية تواصل تقدمها من ثلاثة محاور باتجاه مدينة المخا الساحلية.  وكان الجيش الوطني والمقاومة أطلقا مؤخرا عملية عسكرية واسعة -سميت "الرمح الذهبي"- بدعم من التحالف العربي، وهي تستهدف طرد الحوثيين من الساحل الغربي لليمن من خلال استعادة المدن والبلدات الساحلية الواقعة شمال باب المندب ومنها مدينتا المخا والحديدة، وصولا إلى مدينة ميدي في محافظة حجة قرب الحدود مع السعودية.

وفي بداية العملية استعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي مركز مديرية "ذو باب" ومعسكر العمري غربي محافظة تعز عقب معارك قتل فيها عشرات من الطرفين.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري إن طائرات التحالف نفذت اليوم أربع غارات على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبل "الصيبارة الشبكة" في مديرية الوازعية التي تقع جنوب غرب مدينة تعز.

وكان الجيش قطع خطوة جديدة في الطريق إلى مدينة المخا الساحلية غربي محافظة تعز، حيث نجحت قوات الشرعية بإسناد من طيران التحالف في تطهير قرية المعقر الواقعة على الخط الساحلي الواصل إلى المخا، بعد معارك عنيفة ضد ميلشيات الحوثي والمخلوع صالح أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المتمردين .

 

إقرأ أيضاً

القوات اليمنية تسيطر على مواقع جديدة في الجوف

لماذا أعطى مقاتلو داعش البغدادي الحكم غيابياً