أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

أكد مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية الدكتور ناصر حاج منصور أن داعش لم يعد تنظيما قويا كما ظهر في بداياته، وأنه غير قادر على أن يستجمع قواه لمواجهة القوات التي تحاربه جوا وبرا..مشيرا إلى أن التنظيم المتشدد يعيش فترة انهيار كامل في الموصل.
 
واضاف مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية الدكتور ناصر حاج منصور  يعيش فترة انهيار بشكل كامل في الموصل او في الرقة وهذا الانهيار لا يسمح لداعش ان يجمع قواته بهذه السرعة التي قد يتصورها البعض، فقد ولى الزمن الذي كان داعش يتحرك فيه بمواكب بالاف السيارات وقوات التحالف الدولي التي تسيطر على الوضع جويا وعلى الارض كالضربات التي بدأت تضيق على التنظيم المتشدد ، والانتصارات التي حققها الجيش العراقي في الموصل والاراضي الشاسعة التي انتزعتها منه قوات سوريا الديمقراطية ..

,اضاف مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية الدكتور ناصر حاج منصور كل التطورات على الارض تؤكد ان نهاية داعشت باتت قريبة وان داعش لم يعد بتلك القدرة التي كان يتمتع بها سابقا والتي كانت تسمح له بالتنقل بين دير الزور والرقة سابقا.

تأتي هذه التطورات بينما يتوقع قادة عسكريون، أن تتم السيطرة على الجانب الشرقي للموصل كله خلال الأسابيع المقبلة لكن لا أحد منهم يعرف بالضبط ما سينتظرهم في الجانب الغربي للمدينة.
يذكر أن القوات الأمنية تحقق نجاحاً مطرداً في الجانب الأيسر للموصل،(405كم مال العاصمة بغداد)، إذ تمكنت من تحرير مجمع المباني الحكومية والجامعة والغالبية العظمى من ذلك الحي خلال اليومين الماضيين.

 

إقرأ أيضاً

مقتل 178 مدنياً خلال أسبوعين من الهدنة في سوريا

تحقيق يربط للمرة الأولى بين الأسد وهجمات كيماوية في سوريا