أخبار الآن | الأنبار – العراق – (وكالات)
قال مصدر أمني عراقي لوسائل اعلام ، ليل الثلاثاء، إن مقاتلي داعش شنوا هجوما على مدينة كبيسة غربي محافظة الأنبار، والتي  كانت في السابق معقلا لهم قبل تحرير أكبر مدينتين بها وهم الرمادي والفلوجة.  في محاولة من افراد داعش لاشغال القوات العراقية عن حملتها العسكرية لتحرير مدينة الموصل اخر معقل للتنظيم في العراق .

وفي وقت سابق امس الثلاثاء، قال الجيش العراقي إن قواته دفعت مقاتلي داعش للتقهقر في الموصل، في مساع متجددة لتحرير المدينة الواقعة شمالي البلاد وتوجيه ضربة قاصمة للتنظيم، رغم أن التقدم تباطأ في بعض الأحياء.
وافاد مسؤولون إن القوات العراقية بمساندة التحالف حرروا قرى وبلدات تحيط بالموصل، كما حرروا ثلثي الأحياء الشرقية على الأقل ليصلوا إلى الضفة الشرقية من نهر دجلة في الآونة الأخيرة.

وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي في ديسمبر إن الأمر سيستغرق ثلاثة أشهر أخرى لتحرير الموصل، أكبر مدينة يحتلها داعش في العراق
لكن وتيرة التقدم داخل الموصل تباطأت في نوفمبر وديسمبر، فيما خاضت القوات حرب مدن طاحنة مع المسلحين الذين يعتقد أن عددهم عدة آلاف داخل المدينة.
ويرد مقاتلوا "داعش" بهجمات انتحارية بسيارات مفخخة وقناصة مندسين وسط المدنيين، كما فجروا جسورا عبر نهر دجلة في مسعى لإبطاء تقدم القوات العراقية، في حين قال العبادي الثلاثاء إن تدمير الجسور لن يمنع القوات العراقية من تحرير سكان الموصل.

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تحرر منصة الاحتفالات في الموصل

داعش يقطع الماء عن 30 حيا في الساحل الايسر من الموصل