أخبار الآن | تعز – اليمن (متابعات)

أُُعلنَ رسمياً عن سيطرةِ القواتِ الحكوميةِ اليمنيةِ على معسكر العمري، في بلدة ذوباب، وانتزاعهِ من سيطرةِ القواتِ الانقلابيةِ الحوثية والموالية للرئيسِ السابق علي صالح، بعدَ أيامٍ منَ التقدمِ العسكري للقواتِ الحكومية التي بدأت السبت الماضي حملةً عسكريةً واسعة في الشريطِ الساحلي الغربي لمحافظةِ تعز.

هذا وأعلنت مصادرُ عسكرية أنَ  قواتِ الجيش تواصلُ الزحفَ نحو منطقةِ الجديد الواقعة بعدَ معسكر العمري، وأن المعارك على أشدها، مؤكدةً أن العملياتِ العسكرية لقواتِ الجيش ستستمرُ حتى تحريرِ كاملِ الساحل الغربي من قبضةِ الميليشيات الانقلابية.

وقالت المصادر الحكومية ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية المسنودين بطيران التحالف العربي، إستعادت معسكر العمري، ودحرت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، شرقي مديرية ذوباب وتبة النمر في محافظة تعز.

إقرأ: غارة أمريكية تستهدف القاعدة باليمن

وأعلن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن إن قوات الجيش، تمكنت من تحرير معسكر العمري بالكامل بمشاركة طيران التحالف العربي وسط اندحار الميليشيا الانقلابية.

ونسبت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الحكومية إلى مصدر عسكري في قيادة محور محافظة تعز قوله ان البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي، قصفت مواقع الميليشيات في ميناء المخا واسفرت عن تدمير معدات عسكرية ثقيلة كما اسفرت عن مقتل العشرات منهم.

وأوضح أن العملية العسكرية لقوات الجيش الوطني في غرب تعز، كبدت الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، فيما فرّ العشرات منهم إلى منطقة المخا بعد تضييق الجيش الخناق عليهم. 

وأوضح أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير جبال كهبوب غربي محافظة تعز، حيث دارت معارك عنيفة في مفرق بلدة الوازعية والبرح مع تقدم قوات الجيش نحو تحرير هذه البلدة بالكامل، المدعومة بغطاء جوي من قبل مقاتلات قوات التحالف العربي، والتي شنت غارات عدة استهدفت مواقع وتجمعات الانقلابيين في منطقة يَختِل، والطريق المؤدي إلى المخا غربي محافظة تعز.

 
إقرأ أيضاً:

تقدم للقوات الشرعية اليمنية بساحل تعز الغربي

تقرير سري: إيران خرقت حظرا على السلاح بتزويدها حزب الله بأسلحة وصواريخ