أخبار الآن | الموصل – العراق (واع)

أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية أن قواتها توغلت مسافة 300متر في مدينة الموصل القديمة، وذكر قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت، في بيان إن "قطعات الرد السريع والشرطة الاتحادية توغلت 300م في المدينة القديمة، خلال عمليات تقدم القطعات العسكرية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

ونَشرت القطاعات العسكرية المصدات والحواجز لحماية قواتها، وباشرت بعمليات تفتيش مناطق الدواسة والندان والعكيدات للكشف عن مخلفات داعش، تمهيدا لاستكمال عمليات التقدم.

إقرأ: مجمع المباني الحكومية بالموصل تحت سيطرة القوات المشتركة

وقد مرت معركة تحرير الجانب الغربي من مدينة الموصل بالعديد من المحطات ففي 19 فبراير/شباط الماضي انطلقت المعارك غربي الموصل بمشاركة قوات عراقية من بينها قوات الرد السريع وقوات مكافحة الإرهاب وقوات الشرطة العراقية، وخلال الأسبوعيين الأولين للمعركة تمكنت هذه القوات من تحرير أحياء عدة من بينها أحياء الغزلاني والسكر والجوسق وحاوي الجوسق إضافة إلى مطار الموصل.

وفي 4 مارس/آذار الجاري أعلنت قوات مكافحة الارهاب أنها اقتحمت أحياء المنصور وتل الرمان والشهداء، وأنها تمكنت من  تحرير أجزاء من هذه الأحياء لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحريرها  بالكامل.

وفي 5 مارس/آذار الحالي قالت وزارة الهجرة إن أكثر من ستين ألفا من السكان نزحوا من أحياء الجانب الغربي للموصل ليصل عدد النازحين منذ انطلاق المعارك في الموصل منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى نحو ثلاثمئة ألف نازح.

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تقتحم حي المنصور وتقصف مواقع لداعش

أخبار الآن تكشف إنتقاماً بين قادة داعش مع خسارتهم الموصل