أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات) 

كشفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، عن استعمال أسلحة ذكية ومتطورة في المعركة المرتقبة لتحرير الشطر الأيمن من مدينة الموصل، يأتي هذا في وقت بدأت فرق هندسية عسكرية في بناء جسور عائمة على نهر دجلة استعداداً للمعركة المرتقبة، والتي ستتم من ثلاثة محاور بحسب مصادر عسكرية.

ومع  قرب انطلاق العملية أعلنت خلية الإعلام الحربي أنه تم إلقاء ملايين المنشورات والصحف على الجانب الأيمن من مدينة الموصل لحض المواطنين على الاستعداد لعمليات التحرير.

وأكدت مصادر في الحشد الشعبي عن رفض القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، طلباً من الحشد بتولي مسؤولية الشريط الحدودي مع سوريا.

إقرأ: مقتل 40 مسلحا من داعش شرق صلاح الدين

وأفادت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب بأن توقيت إعلان انطلاق عمليات تحرير الشطر الأيمن من الموصل متعلق بإكمال عدد وعدة القوات المكلفة بهذه المهمة، مشيرة الى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي «لم يحدد لغاية الآن القوات التي ستخوض المعركة

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في تصريح صحافي، إن أسلحة ذكية ومتطورة سيتم استعمالها في معركة تحرير الساحل الأيمن من سيطرة عناصر تنظيم داعش، لتقليل وقوع أقل الخسائر في صفوف المدنيين في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وفي مؤشر بقرب انطلاق العملية أعلنت «خلية الإعلام الحربي» أنه تم إلقاء ملايين المنشورات والصحف على الجانب الأيمن من مدينة الموصل تتضمن حض المواطنين على الاستعداد لعمليات التحرير.

من ناحيته أكد قائد المحور الشمالي لعمليات تحرير الموصل، اللواء نجم الجبوري، البدء في نصب جسور عائمة على نهر دجلة تحضيراً للعملية وإخلاء المدنيين نحو الجانب الشرقي المحرر، وفي محافظة صلاح الدين العراقية أفادت مصادر أمنية بأن 39 عنصراً من «داعش» قتلوا خلال صد هجوم واسع للتنظيم في منطقة تل كصيبة شرقي المحافظة.

إقرأ أيضاً:

أمير مخازن داعش: التنظيم هو مليشيا عنصرية بعيدة عن الدين

بعد تحرير الموصل القوات العراقية تكتشف مزيدا من الفواجع في مقبرة النبي يونس