أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية (وكالات)

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، مقتل أبو أنس العراقي، أحد أعضاء المجلس القيادي الأعلى  لداعش، في غارة جوية في الـ8 من نوفمبر 2016 على الرقة شمال سورية..أبو انس العراقي يعد أحد اهم الأعضاء لدى داعش وذلك بحسب ما ورد في التقارير الإستخبارية.

في إطار العمليات التي ينفذها التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب والقضاء على داعش، نفذ التحالف الدولي إنزالاً جويًا السنة الماضية قرب مدينة دير الزور شرق سوريا ، استهدف فيها شخصياتٌ بارزةٌ في تنظيمِ داعش، و عددٍ آخر من الشخصيات التي لم يَكشف عنها، في مؤشرٍ على تكثيفِ العملياتِ الأمنيةِ النادرةِ للتحالفِ في ملاحقة المتطرفين في سوريا.

غير ان البنتاغون اعلن مؤخرا مقتل القيادي أبو أنس العراقي في غارة نفذتها طائرات التحالف الدولي بسوريا في الثامن من يناير السنة الماضية.

حيث سبق وأن ظهرت أنباء عن مقتل العراقي قبل سنتين لكن التقارير الأمريكية الأخيرة، تشير إلى أن هذا القيادي لقي مصرعه عندما بدأت المروحيات الأمريكية ملاحقة حافلة كانت تتحرك خارج مدينة دير الزور متجهة للرقة.

أَبو أنس العراقي الّذي تشح المعلومات الإعلامية عنه يعتقد بأَنه شخصية مهمة في التنظيم ، معنية بِالشؤونِ المالية حيث أَشرف على عملِيات الاعلام و التمويل ، وهو عضو في مجلس الشورى للتنظيم و كان من ضمن الحلقة الداخلية لزعيم داعش، حسب ما ورد ِي بعض المعلومات الاستخباراية.

وبحسب المعلومات المتوفرة، كان العراقي مشرفا على صندوق "داعش" الحربي، وعلى جمع العائدات المالية عن طريق الابتزاز والخطف بغية طلب الفدية، وفرض الضرائب، وبيع النفط والغاز، وتهريب البضائع.

إقرأ أيضاً:

معلومات ترجح مقتل البغدادي بغارة في بعاج غربي الموصل

البغدادي أعطى القادة المحليين مسؤوليات أكبر قبل معلومات رجحت مقتله