أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

حصلت جامعة زايد على شهادتين مرموقتين للتميز في إدارة الصحة والسلامة والبيئة المهنية بكل من حرميها في أبوظبي ودبي، وذلك باستحقاقها معيار نظام "آيزو 14001 لإدارة الأنظمة البيئية، وإنجازها بكل جدارة معيار خدمات الآيزو الاستشارية 18001 في نظام التقييم التسلسلي لإدارة الصحة والسلامة المهنية. 

وأصبحت جامعة زايد بهذا الاستحقاق من أولى الجامعات في دولة الإمارات في الحصول على هاتين الشهادتين و تجديد التزامها بالصحة الجيدة والسلامة. وذلك وفقا لبيان صادر عن الجامعة، حصل موقع أخبار الآن على نسخة منه

ويعكس هذان الإنجازان التزام الجامعة بالسعي الدؤوب لبلوغ أعلى المستويات على صعيد الممارسات الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة من إحدى أهم هيئات الاعتماد في العالم. 

"د. رياض المهيدب مدير الجامعة وصادق الملا الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية وأسرة إدارة تطوير الحرم الجامعي يحتفلون بالاستحقاق الجديد"

جامعة زايد تحصل على استحقاق عالمي في إدارة الصحة والسلامة والبيئة بحرميها بأبوظبي ودبي

ومعيار آيزو 14001 لنظام إدارة البيئة هو معيار الإدارة البيئية المعترف به دولياً، والذي نشرته في عام 1996 المنظمة الدولية للتوحيد القياسي. وهو إطار منهجي لإدارة الآثار البيئية الفورية وطويلة الأجل لمنتجات المؤسسة وخدماتها وعملياتها.

أما معيار 18001 للصحة والسلامة المهنية فهو معيار بريطاني نشر لأول مرة في عام 1999 وحظي بقبول دولي لأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية. والمنظمات التي تنفذ هذا المعيار لديها هيكل إداري واضح ذو سلطة ومسؤولية محددة، وأهداف واضحة للتحسين، مع نتائج قابلة للقياس ونهج منظم لإدارة المخاطر.

وجاءت الشهادتان، الصادرتان عن سجل ضمان الجودة لويدز (LRQA)، بعد مراجعة سياسات وإدارة نظام الصحة والسلامة في جامعة زايد وإتمام موظفيها الدورات التدريبية المختلفة ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن معايير نظام الإدارة المعروفة على مستوى عالمي (الأيزو:  المنظمة العالمية للمعايير والخدمات الاستشارية – نظام التقييم التسلسلي لإدارة الصحة والسّلامة) تقضي باعتماد أفضل المعايير من أجل حماية البيئة وتوفير بيئة عمل مريح للأفراد في أماكن العمل. 

المزيد من الأخبار 

الإمارات الأولى عربيا في مؤشر كفاءة النظام القضائي للعام 2016

الإتحادية للرقابة النووية: إصدار رخصة تشغيل المفاعل الأول في مايو