أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (سمارت نيوز)

نزحت عشرات العائلات الاثنين من مناطق عدة بريف الرقة الغربي إلى مناطق أخرى قريبة منها، عقب إبلاغ تنظيم داعش الأهالي أنها ستصبح منطقة عسكرية، وفق ما أفاد مصدر محلي، ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان قوات سوريا الديمقراطية حصارها سد الفرات بمدينة الطبقة، بعد سيطرتها على قرية السويدية الكبيرة بريف الرقة الغربي، وبعد مواجهات مع أفراد التنظيم ضمن حملة غضب الفرات.

وقالت شبكة سمارت نيوز نقلا عن المصدر، إن نحو 60 عائلة نزحوا من قرى السلحبية شرقية وغربية، وكديران، وفتيح إلى منطقة المنصورة غرب الرقة، من جهة أخرى أفاد المراسل أن تنظيم داعش سمح بإعطاء تراخيص سفر للذكور دون الإناث من مكتب الحسبة في مدينة الرقة أو الطبقة، بعد ذكر حجة مقنعة للسفر، للذكر البالغ الراشد فقط، مع منع الأطفال والمسنين إضافة للإناث.

وأوضح المراسل، أن التنظيم يمنع النساء من السفر خوفاً عليهن من الاعتداءات أو الانتهاكات، باعتبارهم مسؤولين عن "أعراض المسلمين"، على حد تعبير أحد خطباء المساجد .

وكانت  قرى بريف الرقة شهدت منذ نحو شهر حركة نزوح إلى مدينة الطبقة، بعد اقتراب قوات سوريا الديمقراطية منها، وفق ماذكرت شبكة سمارت، حيث أطلقت قسد في السادس من تشرين الثاني العام المنصرم، معركة ضد التنظيم بهدف السيطرة على مدينة الرقة، بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي.

 

اقرأ أيضا:
داعش يجيز قتل النساء والأطفال الفارين من "أرض الخلافة"

أفراد داعش يهربون إلى سوريا بعد خسائره في الموصل