أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (خاص)  

يحيي العالم اليوم احتفالات بمناسبة «يوم السعادة العالمي»، الذي يصادف 20 من شهر مارس/آذار من كل عام. ياتي ذلك بينما تربعت دولة الامارات العربية المتحدة في تقرير السعادة العالمي الأخير على عرش العالم العربي في ترتيب السعادة، الذي عكس مستوى دخل الفرد  والتعليم  والصحة والأمان  والمكانة  الانسانية المرموقة  التي حققتها  الدولة لابنائها والمقيمين على ارضها على المستوى الدولي. 

في اطار حرص دبي  على دعم المبادرات الحكومية وإنشاء وزارة السعادة الاولى في العالم  في دولة الامارات العربية المتحدة  انطلقت مؤخرا  فعاليات ورشة عمل مؤشر السعادة  في دبي شارك فيها  نخبة من كبار  المسؤولين والمتحدثين.

وأعلن عن المبادرة سعادة عبد الجليل البلوكي، نائب رئيس مجلس ادارة شركة آفاق التي تأتي تناغماً مع إعلان وزارة السعادة التي أصبحت حديث العالم والتي عكست الفكر القيادي الحكيم والمبتكر والساعي لتعزيز سعادة المجتمع كأولوية لا تقبل المساومة.

تغطي المبادرة التزام الشركة بالسعي لتحقيق أقصى درجات السعادة لشركائها الاستراتيجيين من مؤسسات القطاع العام والخاص، ولمتعامليها من الأفراد والشركات، وموظفيها، وأخيراً لمجتمع الدولة ككل.

وتأتي هذه المبادرة بعد إعلان سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس  الوزراء حاكم دبي بإعلان أول وزارة للسعادة في العالم، والتي تؤكد سعي قادة الدول الدائم نحو تحقيق أقصى درجات السعادة لمواطنيها والوافدين إليها وزوارها.