أخبار الآن | الموصل – العراق (غرفة الأخبار)

تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، مساء الخميس، من تحرير حي الزهور أكبر الأحياء السكنية شرق مدينة الموصل، بمحافظة نينوى بحسب مصدر عسكري، وذكر بيان لجهاز مكافحة الارهاب أن السيطرة على حي الزهور ستؤدي لقطع خطوط الإمدادات عن التنظيم في الجانب الأيسر الشرقي من الموصل بشكل كبير.

وقال العميد الركن عبد السميع السامرائي من قيادة عمليات نينوى، في تصريح صحفي، إن "الفرقة الخاصة (الفرقة الذهبية) في قوات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت عملية عسكرية كبيرة أمس الخميس استمرت لساعات عدة، وأن العملية أسفرت عن تحرير حي الزهور بالكامل، وأضاف "القوات الآن على مشارف حيي النور والمشراق من المحور الجنوب الشرقي، وحي المثنى من المحور الشمالي للمدينة".

إقرأ: القوات العراقية تمشط منطقتي الإعلام والشهداء شرقي الموصل

وتابع قائلًا إن "تحرير حي الزهور يعد مهم جداً، لأنه يتمتع بموقع استراتيجي هام ويطل على العديد من الأحياء السكنية الأخرى، كذلك سوف يحد من إطلاق التنظيم لقذائف الهاون على الأحياء المحررة، وإيقاع الخسائر بين المدنيين العزل".  الجيش العراقي تحدث عن استعادة 24 حيا في المنطقة الشرقية من الموصل، بينما كشف متحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش أن التنظيم المتطرف فقد المئات من عناصره في معركة الموصل.

وعلى الصعيد ذاته، أخلى تنظيم داعش حيي "البعث" و"الوحدة" جنوب شرقي الموصل من سكانهما تحت تهديد السلاح، بحسب مصدر محلي مطلع. وقال المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن "مجاميع مسلحة جابت الحيين وأمرت السكان بترك منازلهم والتوجه نحو الجسر العتيق وعبوره باتجاه الجانب الأيمن(الغربي) في المدينة". 

وبيّن أن "التنظيم اعتدى على الأهالي الذين رفضوا ترك منازلهم وهددهم بالقتل في حال أصروا على رفض أوامره". وأشار أن آلاف المدنيين بدأوا بالنزوح وترك منازلهم خوفا من تعرضهم الى قتل على يد عناصر تنظيم داعش.

تتقدم القوات العراقية في الأحياء الشرقية من الموصل، وسط مقاومة شرسة من التنظيم المتطرف، الذي استخدم أحد المستشفيات قاعدة لإطلاق نيرانه.

الجيش العراقي تحدث عن استعادة 24 حيا في المنطقة الشرقية من الموصل، بينما كشف متحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش أن التنظيم المتطرف فقد المئات من عناصره في معركة الموصل.

وأعلنت قوات الشرطة الاتحادية عن مقتل 19 عنصرا من داعش، وتدمير 5 عجلات لداعش وصهريج، و3 أنفاق، و4 مضافات لهم بعمليات عسكرية متفرقة استهدفت مقراتهم على تخوم الموصل الجنوبية.

إقرأ أيضاً:

تكبيد داعش خسائر كبيرة في الموصل

داعش "ينهب" المدنيين بالموصل مقابل الخروج