أخبار الآن ـ حي السلام – الموصل – العراق (لؤي أمين)
 

داخل السيارات العسكرية المصفحة مع الفرقة المدرعة التاسعة توجهنا الى الاحياء الجنوبية الشرقية من الموصل تحديدا حي الانتصار وحي السلام برفقة القوات العسكرية لدخول هذه الاحياء التي تم تحريرها مؤخرا.

عند دخولنا الى حي الانتصار في بداية الحي اصابت شظية قديمة اطار السيارة التي تقلنا فاضطررنا الى التوقف لاصلاحها لنكمل بعدها طريقنا الى حي السلام.

برفقة القوات الامنية دخلنا حي السلام الذي اقتحمته القوات الامنية من ثلاثة محاور وتجري معارك شرسة داخل الحي ونحن نسير للوصول الى الشارع الرئيس الرابط بين الموصل وكركوك التي وصلت اليه القوات الامنية.

عند وصولنا الى الخط الامامي في حي السلام اسقطت القوات الامنية طائرة مسيرة ارسلها داعش للتجسس على اماكن تواجد القطعات العسكرية ومن ثم استهداف القطعات بقذائف الهاون بعد ذلك.

ونحن نتجول في حي الانتصار الذي تحرر قبل أيام التقينا بأحد المواطنين الذي سمى ابنتيه التؤام تمينا وفرحة بتحريرهم من داعش.

يقول ابو حسام وهو أحد أهالي حي الموصل: "انا من حي الانتصار وهاتان الطفلتان ولدتا بعد تحريرنا، وسميتهما (تحرير) و(غدير) ابتهاجا بتحرير حينا من داعش".

بالامكان رؤية جثث داعش منتشرة على الشوارع وكذلك اثار الدمار الذي خلفته المعارك داخل الشوارع.

عندما اقتربنا كثيرا بدء قناص داعش يستهدفنا من احد المباني فدخلنا احدى المنازل للاحتماء حتى تم معالجة الموقف وخرجنا لنصعد السيارات المصفحة.

حاليا نحن في الخطوط الاولى في حي السلام مثلما تلاحظون المعارك للتقدم وصلت القطعات الامنية الى الشارع الرئيس الرابط بين الموصل وكركوك داخل حي السلام ولازالت المعارك مستمرة ولانستطيع التقدم اكثر هذه اخر نقطة.

 

إقرأ أيضاً

أخبار الآن ترصد أساليب داعش في معاقبة أهالي حمام العليل

3 أحياء تفصل القوات العراقية عن الجانب الايمن من الموصل