أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (غرفة الاخبار)

افاد مراسل اخبار الآن بحلب بأن مقاتلين من المعارضة المسلحة نجحوا في التسلل لحي حلب الجديدة ونقلِ الإشتباكات لداخله وسط حالة هلع وتخبط لدى عناصرِ قوات الأسد، وبدورها شنت قواتُ النظام هجوما مضادا تحت غطاءِ الغارات الجوية في محاولة لاستعادة السيطرة على مناطقَ خسرتها أمام قواتِ المعارضة في مدينة حلب، حسبما قال نشطاء.

ويأتي الهجوم بعد يوم من شن قوات المعارضة المسلحة هجوما واسعا يستهدف كسرَ الحصار المستمر منذ أسبوع على الأحياء الشرقية . وكانت قوات المعارضة المسلحة قد تمكنت من السيطرة على معظم أجزاء ضاحية الأسد غربي المدينة.

وقال المرصد إن الهجوم الجديد لقوات الاسد وحلفائها متواصل تحت غطاء الغارات الجوية الروسية و طيران النظام ولكن لم تنجح في استعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها.

وأضاف المرصد أن معظم أعمال القتال والغارات الجوية يتركز في غربي حلب وفي الأطراف الجنوبية للمدينة.

وقالت قوات النظام  إن قواتها وحلفائها قصفوا مواقع المعارضة المسلحة بقذائف المدفعية والصواريخ، مضيفة أنه تم استخدام "كافة أنواع الأسلحة" في القتال الدائرة بضاحية الأسد.

وأفاد المركز الإعلامي في حلب بوقوع غارات جوية وقصف مدفعي للمناطق القريبة من حلب. وقالت المركز وجماعات نشطاء اخرى هي لجان التنسيق المحلية ان قوات المعارضة المسلحة دخلت قرية منيان غربي حلب السبت.

اقرأ ايضا:

الجولة الأولى من معركة حلب الكبرى

واشنطن تتهم نظام الأسد باستخدام التجويع سلاحا في الحرب