أخبار الآن | اربيل – العراق – (رويترز)

قال وزير داخلية حكومة إقليم كردستان العراق إن القوات المشتركة على بعد خمسة كيلومترات من الموصل في هجوم ضد آخر معقل رئيس لداعش في العراق مشيرا الى وجود مؤشرات على تمرد ضد التنظيم.
من جانبه قال كريم سنجاري وهو أيضا القائم بأعمال وزير الدفاع في المنطقة إن مقاتلي داعش سيبدون مقاومة شرسة بسبب أهمية الموصل الرمزية عند التنظيم.

وكانت خلية الإعلام الحربي اعلنت عن مقتل نحو 500 من أفراد داعش وذلك منذ بدء معركة الموصل، مضيفة أن قطعات الرد السريع والشرطة الاتحادية استعادت قرية تل طيبة، كما أعلنت خلية الاعلام  عن استعادة القوات العراقية قريتين قرب الموصل. وتمكنت القوات العراقية من استعادة قريتي الشورة الجديدة وتل واعي قرب مفرق الشورة.

هذا ودمر طيران التحالف الدولي سيارة مفخخة في قرية كفروك قرب بَطناية ضمن محور سد الموصل. وحسب جهاز مكافحة الإرهاب فإن أقرب نقطة الى الموصل، وصلتها القوات العراقية، هي ناحية برطلة شرق المدينة.

أما شمال الموصل، فتحاصر قوات البيشمركة الكردية ناحية بعشيقة بالكامل، تمهيداً لانطلاق قوات جهاز مكافحة الإرهاب لاستعادة عدد من القرى الممتدة على طول الطريق من بعشيقة وحتى مداخل مدينة الموصل من جهة الشمال الشرقي. وجنوب الموصل أعلنت القوات المشتركة سيطرتها على كامل ناحية القيارة، وجميع الآبار النفطية المحيطة بها. كما أعلنت عن استعداداتها لاقتحام منطقة الشورة المجاورة للقيارة.

 

اقرأعشرات من مقاتلي داعش ينتشرون في شوارع مدينة كركوك

داعش يتبنى الهجمات في محافظة كركوك في العراق