أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

مع تصاعد الضربات الجوية على تنظيم داعش في مدينة سرت معقله المفضل في ليبيا، سقط عدد كبير من مقاتلي داعش في انحاء المدينة، أعداد كبيرة استحال على التنظيم جمعها من على مواقع القصف. وهو ما يعني وفق المراقبين ان التنظيم في مراحله الأخيرة، فقد العديد من مقاتليه سواء نتيجة للضربات الجوية الموجعة، او لاختباء اوتخلي البعض منهم عن التنظيم، لتولي مهام نشل قتلاه.

بعض المراقبين يفسرون ذلك ب عجز التنظيم عن لملمة قتلاه، وهو ما أكده المتحدث الرسمي باسم عملية البنيان المرصوص العميد محمد الخصري في لقاء صحفي، كشف فيه أن التنظيم المتشدد كان في بداية معركة سرت لا يترك قتلاه خلفه، مشيرا إلى أنه منذ بداية العملية من كوبري سدادة كان التنظيم ينتشل قتلاه وجرحاه من ميدان المعركة، ولا يترك جثثا في ميدان الحرب، يتحركون بها الى مواقعهم الخلفية الى داخل سرت.

واضاف العميد الخصري، إلى أن أكثر الجثث التي وجدتها قوات البنيان المرصوص فيما بعد كانت من ذوي البشرة السمراء وهو ما يمثل انهم أفارقة وقد يكونون مرتزقة والأكثر لا يتبعون للتنظيم.

ولفت العميد الخصري أن قوات البنيان المرصوص بدأت تجد جثثا للمنتمين للتنظيم منذ بداية المعارك في الفترة الأخيرة وخاصة حي المنارة في قلب مدينة سرت.

وفيما يخص القادة، أضاف المتحدث الرسمي باسم عملية البنيان المرصوص  أنه منذ بداية القصف الأمريكي للتنظيم في سرت وجد هناك قادة ميدانيون كبار تم قصفهم من القوات الامريكية، هم يظهرون على شاشات المراقبة المجهزة بها الطائرات الأمريكية، ويمكن التعرف عليهم في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى لا يمكن ذلك.

وذكر المتحدث الرسمي لقوات البنيان المرصوص أنه تم في وقت سابق الإعلان عمن تم التعرف عليهم مثل أبو تراب المصري وحسن الكرامي (مفتي التنظيم في سرت) وأبو حذيفة اليمني والخازمي الليبي.

أما بالنسبة للأسرى فهناك أسرى سلموا انفسهم وخاصة عند اشتداد الحصار عليهم في حي المنارة والجيزة وعمارات ال 600 ،وبدأت النساء تخرج من تلك المناطق وتم أسر 15 امرأة، وهناك أسرى آخرون تتسلمهم الاستخبارات العسكرية وتحقق معهم.

 

المزيد من الأخبار:

عمليات سرت: تقدم مهم بعمارات الـ600 وخسائر فادحة لداعش

هولندا تقدم مليون يورو الى ليبيا لنزع الغام داعش من سرت

تفعيل مستشفى ابن سينا في سرت وعودة الاتصالات الى المدينة