أخبار الآن | نواكشوط – موريتانيا 

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن موقف نظام الأسد المناهض لأي محاولات للتهدئة، يؤكد أنه لامكان لبشار الأسد أو من تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري في مستقبل البلاد.
من جهة أخرى أكد الجبير خلال كلمته في القمة العربية المنعقدة في نواكشوط، على ضرورة تكثيف الجهود على كل الأصعدة  لمحاربة الإرهاب الذي بات خطرا يعصف بالعالم.
لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية أول من بادرت بإنشاء أول تحالف عسكري وانضمت إليه حتى الآن 40 دولة عربية وإسلامية.

إقرأ أيضاً: كيري والجبير يبحثان سبل هزيمة داعش

بدوره أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أن استمرار الظروف الدقيقة والأحداث الخطيرة والتطورات المتسارعة التي تعيشها المنطقة العربية قوضت استقرار المنطقة وبددت الوقت والجهد على حساب تنمية الدول العربية وتحقيق تطلعات شعوبها.

وقال سموه في كلمة دولة الكويت أمام الدورة الـ27 لمؤتمر القمة العربية التي تحتضنها العاصمة الموريتانية نواكشوط، إن التطورات السياسية والامنية التي تشهدها المنطقة العربية أضافت أبعادا جديدة وخطيرة للتحديات التي يواجهها العمل العربي المشترك.

وشدد على ضرورة ادراك أن المواجهة شرسة وتتطلب تظافر جهود المجتمع الدولي لردع مخططات التنظيمات الإرهابية وعملها الإجرامي.

وأكد أهمية المواجهة الشاملة بكل الأبعاد التعليمية والتربوية والثقافية والدينية موضحا أن هذه المواجهة هي مسؤولية تتحملها الدول العربية كجزء من المجتمع الدولي بأجهزتها الرسمية والشعبية.

وقال أمير الكويت ان الوضع في سوريا يزداد خطورة ويتضاعف معه الدمار والقتل والتشريد والمعاناة الإنسانية للأشقاء رغم جهود المجتمع الدولي المتواصلة والتي كان للكويت شرف استضافة ثلاثة مؤتمرات دولية ومشاركة في رئاسة المؤتمر الرابع لدعم الوضع الإنساني في سوريا كما لا يزال المجتمع الدولي يقف متفرجا على تعاظم المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري الشقيق دون أن يتمكن من الوصول إلى ملامح حل سياسي يضع حدا لهذه المعاناة ويبعث الأمل في نفوس أبناء الشعب السوري ويسهم في تخليص عالمنا من تداعيات وشرور أعمالا إرهابية هددت استقرار العالم وضاعفت من ضحاياه.

إقرأ أيضاً: القمة العربية تبحث خططاً ومبادرات لتعزيز التعاون العربي