أخبار الآن | حلب – سوريا (متابعات)

قتل أكثر من ثمانية عشر مدنيا وجرح عشرات إثر إلقاء مروحيات الأسد البراميل المتفجرة على أحياء محررة في مدينة حلب

أتُبع ذلك بقصف عنيف من مدفعية الأسد على حي القاطرجي شرق مدينة حلب، كما شنت الطائرات الحربية غارات عدة على حي طريق الباب أسفرت عن سقوط ستة قتلى وعدد من الجرحى . 
يأتي ذلك بعد ساعات من الهدنة المزمعة التي أعلنت روسيا عن تطبيقها في المدينة لمدة ثمان وأربعين ساعة. 

ارتكبت طائرات النظام الحربية، اليوم الجمعة، مجزرة جديدة بحق المدنيين بالأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة الثوار بمدينة حلب شمالي سوريا، كذلك واصلت مدفعية النظام استهدافها اليومي للأحياء المحررة شرقي مدينة حلب، موقعة المزيد من القتلى والجرحى بصفوف المدنيين.

 

عبوة ناسفة تستهدف ناشط سوري ومصوره في حلب 

وأكد ناشطون أن «طائرات النظام المروحية ألقت عدة براميل متفجرة على حي القاطرجي بحلب، ما تسبب بسقوط أكثر من عشرة قتلى جميعهم من المدنيين، تلاه قصف مدفعي مركز من قبل مدفعية النظام على نفس مكان وقوع البراميل بحي القاطرجي، ليرتفع عدد القتلى لأكثر من 18 قتيل وعشرات الجرحى بحصيلة أولية لهذه المجزرة الجديدة، ولاتزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين تحت الأنقاض».

 

الغارات مستمرة على حلب رغم الهدنة

من جهة أخرى واصلت طائرات النظام الحربية استهداف أحياء مدينة حلب، حيث سقط ستة قتلى وعدد من الجرحى بهذه الغارات الجوية المتجددة على حي طريق الباب شرقي مدينة حلب، والقصف المدفعي من قبل قوات النظام تواصل على الأحياء الشرقية، حيث طال القصف المدفعي كلاً من أحياء مساكن هنانو وبعيدين والشعار ما تسبب بوقوع عدد من الجرحى بصفوف المدنيين».

يأتي ذلك في أعقاب هدنة روسية لمدة ثمانية وأربعين ساعة أعلنت روسيا بدء سريانها في المدينة منذ ساعات.