أخبار الآن | حلب – سوريا – (متابعات) 

بعد نجاتهما بجروح طفيفة قبل يومين من غارة جوية استهدفت مكان تواجدهما في حلب، حاول مجهولون بعد منتصف ليلة (الخميس- الجمعة) اغتيال الناشطين هادي العبد الله وخالد العيسى باستهداف مقر إقامتهما في حي الشعار بحلب بعبوة ناسفة.

قتلى في مواجهات بين نظام الأسد وحزب الله

وأفاد ناشطون مقربون من العبد الله والعيسى أنهما أصيبا بجروحٍ بليغة نقلا على إثرها إلى مستشفىً ميداني قريب، حيث تعرض العبد الله لإصابة بشظايا في البطن وكسور في قدميه، إلا أن حالته الصحية مستقرة. في حين كانت إصابة خالد العيسى في رأسه ووضعه حرج، وتم تحويله إلى الحدود التركية ليصار إلى إسعافه إلى المستشفيات التركية نظراً لخطورة إصابته. وأفاد ناشطو حلب أن العبوة الناسفة استهدفت الناشطين وهما داخل المنزل الذي يقيمان فيه بحلب، ونشروا على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للناشطين أظهرت إصابتهما بجروح بليغة.
 

وفي وقت سايق في حلب كانت روسيا قد أعلنت وقفا لإطلاق النار لمدة 48 ساعة  اذ قالت وزارة الدفاع الروسية إنها ستستمر لمدة يومين حيث أعلنت مساء الأربعاء 14 يونيو عن دخول هدنة لمدة 48 ساعة حيز التنفيذ في مدينة حلب السورية اعتبارا من الخميس، للمساعدة على تهدئة الوضع.

ولم يحدد البيان الجهة التي ناقشت معها روسيا قرار الهدنة .ويأتي هذا الإعلان عن وقف إطلاق النار، بعدما حذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري روسيا و بشار الاسد من مغبة عدم احترام وقف الاعمال القتالية.

لكن رغم الهدنة، ما تزال الغارات مازالت مستمرة في حلب.