أخبار الآن | الكويت – (وكالات)

 

أعلن وزير الخارجية ورئيس الوفد الحكومي الى محادثات السلام في الكويت الدكتور عبدالملك المخلافي أن هوة الخلاف مع وفد الانقلابيين واسعة.

وقال عقب انتهاء جلسة المشاورات التي عقدت صباح السبت، بمشاركة اربعة اعضاء من كل وفد وبحضور المبعوث الاممي "نحن نناقش من أجل عودة الدولة لتكون مصدر امان للجميع ، وهم يفكرون فقط بالسلطة ، ويطالبون بحكومة توافقية وتقاسم سلطة". 

واضاف "أستغرب كيف تستطيع ميليشيات انقلبت على الدولة، ودمرت المؤسسات والقوانين والجيش أن تعتبر اقتسام السلطة هي قضية مقدمة على استعادة الدولة ".

هذا وكانت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ،قد ذكرت أن مشاورات السلام التي تجريها أطراف التفاوض في الكويت، وصلت اليوم /الجمعة/ إلى طريق مسدود بسبب تعنت وفد الميليشيات الانقلابية ورفضهم المرجعيات المقررة مسبقا وإصرارهم على شرعنة وتثبيت الانقلاب وما ترتب عليه من سيطرة للحوثيين على مؤسسات الدولة.

وأوضحت الوكالة -في تقرير عن مشاورات اليوم- أن إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي طلب من الوفدين خلال الجلسة الصباحية عقد اجتماع يضم 4 أعضاء من كل جانب غدا /السبت/ لإجراء مزيد من المشاورات بعد أن وصلت المناقشات في كل اللجان التي شكلها ولد الشيخ إلى طريق مسدود.

وكان الوفد الحكومي قد أكد في جلسة اليوم على ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن والمرجعيات المتفق عليها وأن أي نقاش خارج هذه المرجعيات هو نقاش مرفوض، موضحا أنه ذهب للمفاوضات بناء على اتفاقات معلنة لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 وليس للدخول في مناقشات خارج هذا الإطار.