أخبار الآن | الكويت – الكويت – (وكالات)

تستأنف في هذه الاثناء المشاورات اليمنية في الكويت في لقاء موسع بين وفدي الحكومة والمتمردين بحسب مصادر اعلامية، ومن المقرر ان تعقب المشاورات  لقاءات على مستوى اللجان الثلاث التي شكلت يوم الخميس، حيث تناقش خمسة محاور رئيسية، بالاضافة الى الاليات التي بنيت على اساسها تلك اللجان. وذكرت مصادر في الحكومة اليمنية ان الاخيرة ابلغت المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ احمد بان اتفاق وقف اطلاق النار يحتفظ للمعتدى عليه حق الرد على الخروقات العسكرية.

الى ذلك تعهد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، للوفد الحكومي المشارك في مفاوضات الكويت، بتضمين كافة الخروقات التي يرتكبها الانقلابيون الحوثيون وقوات المخلوع، علي عبدالله صالح، في تقرير سيقدمه بشكل إحاطة تفصيلية لمجلس الأمن الدولي، الأسبوع المقبل. وأن يشمل تقريره كل التجاوزات التي تقوم بها الميليشيات وانعكاساتها السالبة على مفاوضات السلام.

وقال مصدر مسؤول داخل الوفد الحكومي للمحادثات – رفض الكشف عن اسمه – في تصريحات إلى "الوطن" إن وزير الداخلية ورئيس الوفد، عبدالملك المخلافي، طالب المبعوث الدولي بتحديد الطرف الذي يتسبب في إعاقة التفاوض، ويمنع التوصل إلى حلول للأزمة، وأن ولد الشيخ تعهد بنقل الحقيقة كاملة، وسوف يركز على الخروقات التي تعترض سبيل التوصل لحل سلمي.

وأضاف المصدر أن ولد الشيخ كان قد التقى في وقت سابق بالوفد الحوثي، وحذرهم من مواصلة التصعيد العسكري واستمرار التجاوزات بحق السكان المدنيين، مؤكدا أن استمرار الخروقات سيعزز الانطباعات الراسخة لدى كافة الأطراف الراعية للمفاوضات بتعمد إفشال الجماعة الانقلابية وحليفها المخلوع، علي عبدالله صالح، للمفاوضات.