أخبار الآن | أنقرة – تركيا ( ا ف ب)

ذكرت مصادر عسكرية إن طائرات حربية وطائرات من دون طيار تابعة للتحالف الدولي ضد داعش (درونز) انطلقت من قاعدة إنجرليك العسكرية في تركيا ودمرت 5 مواقع للتنظيم في سوريا.
وقالت وكالة الاناضول الحكومية ان 63 من اعضاء داعش قتلوا في غارات الطائرات المسيرة والقصف المدفعي في سوريا.

وأوضحت المصادر أن الغارات الجوية أسفرت أيضا عن مقتل 29 شخصا من عناصر التنظيم المتشدد في سوريا. 
وكانت تركيا قد وافقت في شهر يونيو 2015 على السماح للولايات المتحدة بشن ضربات انطلاقا من قاعدة إنجرليك في تركيا.
وبموجب الاتفاق، يسمح فقط باستخدام هذه القاعدة التي تقع في مدينة أضنة جنوبي تركيا ضد داعش فقط، ولا يتضمن ذلك عمليات التحالف التي تقدم دعما جويا للمقاتلين الأكراد في سوريا، الذين يقاتلون تنظيم داعش.

وفي 24 أبريل/نيسان الماضي، أعلنت تركيا أن قواتها المسلحة "تمكنت من القضاء على 862 عنصراً من تنظيم داعش"، خلال "ردها على الاعتداءات المستمرة من قِبل التنظيم على الأراضي التركية، منذ 9 يناير/كانون الثاني الماضي".

وبحسب مصادر عسكرية، فإنّ القوات التركية استطاعت قتل 370 من أفراد التنظيم، عبر تنفيذها 5 آلاف و330 ضربة ضدّ مواقعه داخل الأراضي السورية، بواسطة أنواع عديدة من الأسلحة الأرضية، في حين تمكّن سلاح الجو التركي من القضاء على 492 آخرين، عبر 167 طلعة جوية.
وكان نائب رئيس الوزراء التركي، يالتشين أقدوغان، ذكر الأحد، خلال وجوده في ولاية كلِّس جنوبي البلاد، أنّ عدد القذائف التي سقطت على الولاية منذ 18 يناير/كانون الثاني، بلغ 45 قذيفة، أسفرت عن مقتل 16 شخصاً، وإصابة 62 آخرين.