أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

قالت الداخلية السعودية إن حصيلة ضحايا التفجير الذي استهدف مسجدا في منطقة الاحساء شرق المملكة ارتفعت إلى أربع قتلى و18 جريحا 

وصرح المتحدث الأمني للوزارة، اللواء منصور تركي، بأنه تم منع انتحاريين من الدخول إلى مسجد الرضا ، أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة ، قائلا إن رجال الأمن تمكنوا من رصدهما أثناء توجههما إلى المسجد . وعند اعتراضهما بادر أحدهما بتفجير نفسه بمدخل المسجد، فيما تم تبادل إطلاق النار مع الآخر وإصابته والقبض عليه، وضبط بحوزته حزام ناسف.

وقد نتج عن التفجير الانتحاري، وفق ما أفاد المتحدث، مقتل شخصين وإصابة 7 من المصلين، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
إلى ذلك، ذكر مصلون كانوا في مسجد الأحساء أن إرهابياً دخل المسجد وقت صلاة الجمعة وأطلق النار من رشاش كان بحوزته بشكل عشوائي باتجاه المتواجدين في المسجد.
وكان سكان في الحي قالوا لوكالة فرانس برس في مرحلة اولى ان المنفذين هاجما المسجد بقنبلة واسلحة.
              
وقال احد السكان "فجرا قنبلة على مدخل المسجد لاحقا دخل شخص الى المسجد وفتح النار". ووقع الهجوم في حي يقطنه عدد كبير من موظفي شركة ارامكو النفطية التي تملكها الدولة.                            
ونشر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بدا فيه المسجد بعد الهجوم مع عدد من الاشخاص على ارض القاعة بلا حراك وسط شظايا الزجاج المتناثر. كما بدا في الشريط احد الناجين يضمد جروح مصاب تلطخ ثوبه الابيض بالدم.
                            
وقال الشاهد "انتاب الناس غضب عارم، واوقفوا احد المشتبه بهما لكن الشرطة اطلقت النار لمنعهم من اقتياده". واستهدفت هجمات عدة منذ اواخر 2014 اماكن عبادة تعود للشيعة في شرق السعودية، تبناها تنظيم داعش .