أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

أفاد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق باستعادة السيطرة على أربعة أحياء جديدة في مدينة الرمادي  التي سيطرت على معظمها ومركزها القوات العراقية المشتركة قبل أيام.

كما تمكن العراق صد أغلب هجمات داعش على بلدة حديثة واستعادة السيطرة على مدخل حديثة الشرقي بالقرب من مدينة بروانة شرق حديثة، وسط أنباء عن خسائر كبيرة بين صفوف المتشددين، وأيضا خسائر في الأرواح بين صفوف المدنيين في المناطق التي هوجمت اليوم.

بعد خسارته الموجعة في عدة أماكن في الرمادي بعد أن حررتها  القوات العراقية، يحاول تنظيم داعش المتشدد أن يلفت انتباه العالم اليه من خلال هجمات متفرقة الهدف منها تعويض خسارته وتحسين صورته امام مجنديه.

مصادر أمنية وعشائرية أفادت بشن داعش هجمات على مدن البغدادي وحديثة وبروانة غرب محافظة الرمادي، في محاولة لاقتحام هذه المدن التي تقع تحت سيطرة الجيش والعشائر.
تأتي هذه الهجمات بينما بدأت طائرات التحالف الدولي بشن غارات مكثفة على مواقع التنظيم، وطرق إمداداته، وذلك وسط أنباء عن إصابات في صفوف أبناء عشائر البونمر في انفجار عربات مفخخة في محور بروانة شرق حديثة.

جهاز مكافحة الإرهاب في العراق أفاد، في وقت سابق، باستعادة السيطرة على أربعة أحياء جديدة في مدينة الرمادي التي سيطرت على معظمها ومركزها القوات العراقية المشتركة قبل أيام.
وزارة الدفاع العراقية بدورها كشفت إن قواتها مسنودة بالطيران الحربي العراقي والدولي، أحبطت هجمات عرضية شنها داعش بعشرات العجلات المسلحة والمفخخة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار ومنطقة الثرثار غرب العاصمة بغداد ما أوقع خسائر فادحة في صفوف مسلحي.

واعتبرت هجمات داعش الإرهابي بثلاثين سيارة مفخخة و22 انتحاريا في الأنبار خلال اليومين الماضيين محاولة يائسة للتغطية على الهزائم التي لحقت بالتنظيم.

وبانتظار حسم المعركة مع داعش، تولت قوات الأمن العراقية نقل العائلات، التي كان من بينها أطفال ومسنون إلى مناطق آمنة وإبعادها عن مخاطر منطقة العمليات، فيما وصلت عشرات العائلات التي تم إخلاؤها من الرمادي إلى مخيم الحبانية بعد ان كان داعش يتخفى وراءها ويستخدمها دروعا بشرية.

القوات العراقية تتقدم بإتجاه المداخل الشرقية لمدينة الرمادي