أخبار الآن |  ننغرهار – أفغانستان – (وكالات)

قال مسؤول أفغاني محلي ان مسلحي تنظيم داعش قطعوا رأس رجل مسن في ولاية ننغرهار شرقي البلاد، وتعد هذه المرة الاولى التي ترد فيها شهادة من مصدر رسمي على هذا النوع من الافعال التي يرتكبها تنظيم داعش في افغانستان ، بعد ان بدأ يتسع هناك على حساب جماعة طالبان.

من جهة أخرى قال مسئولون السبت ان مالاقل عن 13 مسلحا ومدنى لقوا حتفهم خلال حوادث امنية متفرقة فى اقليمى هلمند فى جنوب افغانستان و قندز شمال شرق البلاد. 

وقال رئيس شرطة هلمند الكولونيل نابى جان ملا خليل لوكالة باجهوك الافغانية للانباء ان ثمانية متمردين قتلوا واصيب 15 اخرين بجراح خلال قتال بالاسلحة النارية مع قوات الامن فى سيستانى بمنطقة مارجا الليلة الماضية. واضاف ان شرطيا اصيب بجراح طفيفة فى الاشتباك. 

من جهة اخرى، هاجم متمردون نقاط امنية فى منطقة موسى قلعة الليلة الماضية. وقال رئيس المنطقة محمد شريف خان ان مدنيا لقى حتفه واصيب ثلاثة اخرين خلال الاشتباك، ولكن لم يكن لديه أى معلومات عن الخسائر فى الارواح التى تكبدها المتمردون او قوات الامن. 

وزعمت حركة طالبان قتل خمسة من عناصر قوات الامن واصابة اربعة اخرين فى منطقة مارجا،بحسب وكالة باجهوك، ووفقا لتقرير اخر، قتل خمسة مسلحين في تشاهاردارا فى اقليم قندز. 

وقال المتحدث باسم حاكم الاقليم عبد الودود وحيدى ان خمسة مسلحين قتلوا واصيب سبعة اخرون عندما اقتحم متمردون نقاط امنية صباح اليوم السبت.

واضاف انه لم تقع خسائر فى الارواح او اصابات بين صفوف قوات الامن او المدنيين، غير ان قائد الكتيبة الثانية بالجيش الوطنى الافغانى الميجور غولام حضرت كافتار قال ان جنديين من الجيش اصيبا فى القتال، مضيفا ان الاشتباك انتهى وان الوضع الامنى مستقر.