أخبار الآن | ريف حلب –  سوريا ( سعيد غزول)

استعادت فصائل "غرفة عمليات فتح حلب" بالاشتراك مع "حركة أحرار الشام"، مساء اليوم، السيطرة على قرية "براغيدة" شمال شرق مدينة "اعزاز" في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد ساعات من سيطرة  داعش على القرية القريبة من الحدود السورية التركية، وسط غارات شنتها طائرات "العداون الروسي" على بلدات وقرى في الريف الشمالي.

الملازم أول "أحمد أبو علي" القائد العسكري في لواء "السلطان مراد" التابع للجيش الحر، أفاد لأخبار الآن، أن: "تعزيزات كبيرة أرسلتها الفصائل المقاتلة، عقب سيطرة داعش على قرية "براغيدة"، ودارت اشتباكات عنيفة معه، أدت إلى استعادة القرية بالكامل، كما أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف داعش". مشيراً إلى أن أحد عناصر التنظيم فجّر نفسه بـ"حزامه الناسف" أثناء محاصرته في أحد منازل القرية.

وأضاف الملازم "أحمد أبو علي"، أن داعش شنَّ صباح اليوم، هجوماً عنيفاً على قرية "براغيدة"، تمكّن من إحكام سيطرته على القرية، بعد اشتباكات عنيفة دارت مع فصائل "غرفة عمليات فتح حلب"، قبل أن تستعيدها الفصائل خلال ساعات، مشيراً إلى أن اشتباكات أخرى لا تزال دائرة بين عناصر داعش ومقاتلين من "الجيش الحر" و"الكتائب الإسلامية" على محور قرية "كفرة" لاستعادتها منهم.

ريف حلب الشمالي: "فتح حلب" يستعيد قرية "براغيدة" وقتلى في صفوف داعش

وكان داعش قد سيطر صباح أمس الأربعاء، على قريتي "جارز وكفرة" في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة دارت مع الفصائل المقاتلة، قضى على إثرها خمسة مقاتلين من "الجبهة الشامية" إضافة لجرح "11" آخرين، قبل أن تتمكن "الجبهة الشامية" بعد ساعات من استعادة السيطرة على قرية "جارز"، حيث استغل داعش الهجوم الذي شنته "الوحدات الكردية" مدعومةً بما يُسمى "جيش الثوار" على عدة محاور في الريف الشمالي.

يشار إلى أن داعش يسيطر على خط جبهة يمتد من محيط مدينة "مارع" في الريف الشمالي، حتى بلدة "الراعي" شمال شرق، ماراً ببلدة "صوران اعزاز" وقرية "كفرة"، بينما تقع المدن الرئيسية "مارع، واعزاز، وتل رفعت" في الريف الشمالي، تحت سيطرة "الفصائل المقاتلة"، في حين تسيطر "الوحدات الكردية" على مدينة "عفرين" المتاخمة لمدينة "اعزاز".

ريف حلب الشمالي: "فتح حلب" يستعيد قرية "براغيدة" وقتلى في صفوف داعش